آخر الأخبار :

بلدية النصيرات تنفذ مشروع رصف المدخل الثاني الرئيسي للنصيرات

نفذت بلدية النصيرات تجهيز ورصف المدخل الثاني الرئيسي للنصيرات "شاع رقم 5"، المسمى بشارع "محمد الفاتح"، حيث من المتوقع البدء في تنفيذ المشروع خلال أقل من شهر من الآن.
يشار إلى أن الشارع يمتد من شارع صلاح الدين شرقا، مرورا بشارع عمر بن الخطاب وصولا إلى شارع الرشيد غربا، بعرض 20 مترا، وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى فيه، والتي تتمثل في رصف الاتجاه الشمالي، وصولا إلى برج "النوري".
وستقوم شركة شنن للمقاولات بتنفيذ المشروع، بإشراف مباشر من وزارة الحكم المحلي وبلدية النصيرات، ضمن مشاريع المنحة الكويتية المنفذة داخل قطاع غزة.
وفي نفس السياق قامت البلدية مؤخرا بصيانة مضخة الصرف الصحي الرئيسية بتمويل من مصلحة مياه بلديات الساحل من خلال الصليب الأحمر.
كما التقت لجنة حي منطقة أبو مهادي غرب النصيرات برئيس بلدية النصيرات، لبحث تطوير المنطقة الغربية وبعض المشاريع المتعلقة بها.
من جانب اخر نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات PCDCR بالشراكة مع مكتب المساعدات الشعبية النرويجية NPA، و بلدية_النصيرات لقاء حواري بعنوان "نحو خطة عمل مشتركة للمجالس الشبابية في الهيئات المحلية لعام 2019"، بحضور رئيس بلدية النصيرات أ. محمد ابوشكيان، ورئيس بلدية الفخاري د. سليمان العمور.
وافتتح الأستاذ رائد سعادة اللقاء بالترحيب بالضيوف والحضور، مؤكدا على أهمية دور الشباب في المشاركة السياسية، مثمنا دور البلديات لدعمهم للمجالس الشبابية وحرصهم على أن تكون التجربة نوعية.
وفي كلمة المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، أكدت أ. سمر حمد استشارية حملات الضغط والمناصرة في المركز على اهمية اللقاء، الذي يهدف إلى الخروج بلجنة وخطة مشتركة لتوحيد العمل بين المجالس الشبابية.


وأكدت ان على جميع المجالس ان تقوم بإعداد المشاريع والخطط والمبادرات التي تناسب احتياجاتهم وأولوياتهم وان المركز سيقوم بالاشراف والمتابعة وعلى استعداد لتوفير الاحتياجات اللازمة لإنجاح أنشطة المجالس الشبابية في قطاع غزة.
وفي كلمة أ. محمد ابوشكيان رئيس بلدية النصيرات رحب بالحضور وأكد على دعمه للمشاريع التي تخص الشباب وان البلدية تقدم كل الدعم للشباب كونهم عماد المجتمع.
واختتم اللقاء بمجموعة من التوصيات وهي:عمل خطة مشتركة بين المجالس الشبابية. وتوحيد العمل داخل المجالس الشبابية بإشراف البلديات والمركز. اضافة الي عقد ورشة عمل تدريبية في التوصيات لتشكيل الخطة المشتركة لعمل المجالس و التشبيك بين المجالس الشبابية والمؤسسات المحلية والجهات المانحة. وتقديم الدعم لجميع المجالس الشبابية.اضافة الي توفير ميزانية للمجالس الشبابية و متابعة المركز والبلديات للاجتماعات الدورية لانشطة المجالس.
كما نظم قسم الصحة العامة والمياه في بلدية_النصيرات ينظم جلسة حوارية بعنوان واقع مياه_الشرب في قطاع_غزة وتأثيرها على الحق في الصحة بالتعاون مع مركز العودة المجتمعي ضمن حملة_السلام_الازرق من أجل مياه_صالحة_للشرب في قطاع غزة والتى تنفذها مؤسسة الضمير لحقوق الانسان واتحاد لجان العمل الصحي .
فيما قام رئيس بلدية_النصيرات أ. محمد أبو شكيان برفقة رئيس بلدية الزوايدة د. أيمن أبو سويرح، خلال زيارتهم لمديرة منطقة الوسطى التعليمية بوكالة الغوث أ. نجاح الحسنات، وإدارة مدرسة السوارحة للفترتين الصباحية والمسائية.
تأتي الزيارة في إطار التواصل وتعزيز التعاون بين البلدية والمؤسسات التعليمية، والاطمئنان على سير العملية التعليمية في المنطقة، وقد أكد رئيسا البلديتين على دعمهما الكامل للعملية التعليمية وحرصهم على توفير بيئة آمنة للطلاب, والسعي لتوفير قطع أراضي لبناء مدارس عليها وإنهاء الفترة المسائية.
تامر أبو غوله يعطيكم العافيه على جهودكم الطيبة نتما تظافر جهود بلديتي النصيرات والزوايدة ووكالة الغوث في حل مشكلة الطرق المؤدية للمدرسة مدرسه السوارحه و عمل طرق امنه للطلاب والاهالي والمعلمين من توفير صرف صحي للمنطقه وتبليط الشوارع المؤدية لللمدرسة اسوه بمدارس النصي...عرض المزيد

علي صعيد اخر قام قسم الحدائق والبساتين بتقليم الأشجار في شوارع ارض مطر, وتزيين الأشجار في مركز العلم والثقافة, وتهذيب مدخل سوق النصيرات المركزي.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news9816.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.