آخر الأخبار :

نقابة المهندسين تنظم صالونا هندسيا في التخطيط الحضري .

نظمت نقابة المهندسين فرع خانيونس يوم السبت الموافق 01/12/2012م صالوناً هندسياً في التخطيط الحضري في قاعة بلدية خان يونس بحضور عدد لفيف من رؤساء البلديات وأعضاء مجالس بلديات وموظفي بلديات إضافة إلى مهندسين ومهتمين في مجال التخطيط العمراني والحضري ، وقد تطرق الصالون الى ثلاث محاور رئيسية وهي كالتالي:
المحور الأول قدمه م. محمد الفرا مدير الدائرة الفنية في بلدية خانيونس الذي تطرق للتخطيط الحضري مبيناً مستوياته المختلفة إضافة إلى مراحل إعداد المخططات الهيكلية والتفصيلية ومشاريع الإفراز.
أما المحور الثاني تحدثت به مديرة المشاريع في مجلس الاسكان الفلسطيني م.نرمين زعرب عن التخطيط التشاركي للبلديات الذي استهدف تسع بلديات من خلال تحديث المخططات الهيكلية لها وعمل مخططات تفصيلية لبعض الأحياء، وبدوره أشار المدير التنفيذي لمجلس الإسكان م. أسامة السعداوي خلال كلمة قصيرة إلى أنهم يسعون لضم بلديات أخرى للمشروع في الفترة المقبلة.
وبدوره تطرق م.ياسين الأسطل رئيس قسم التخطيط الحضري في بلدية خانيونس الى المحور الثالث في الصالون عن تاريخ التخطيط في بلدية خانيونس ورؤية البلدية في تطوير مركز المدينة وأهم التحديات التي تغلبت عليها البلدية ومن أهممها عدم وجود مخطط هيكلي للمدينة لمدة خمسة عقود متتالية وكذلك الرفع المساحي للمدينة وقلة الطواقم الفنية واستطاعت البلدية خلال فترة قصيرة التغلب على معظم التحديات والعقبات
وانتهى الصالون بنقاش مفتوح ضم مشاركات عدة بين المشاركين والضيوف للاستفسار وتقديم اقتراحات لأصحاب القرار.
ويأتي هذا الصالون ضمن رؤية نقابة المهندسين في الالتقاء بأصحاب القرار للوقوف على رؤاهم ومخططاتهم في أماكن عملهم التي تتقاطع مع مجالات عمل النقابة كما بين رئيس النقابة في خانيونس د.م جواد الأغا.

من الجدير بالذكر أن نقابة المهندسين نفذت العديد من الصالونات الهندسية والورش التخصصية المتعلقة بأعمال البلديات.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news9800.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.