آخر الأخبار :

د. الزمار نجاح استثنائي لفعاليات هذا العام وأبحاث علمية مميزة على طريق تطوير الخدمة

أكد د. حسن الزمار رئيس الجمعية الفلسطينية للقب والاوعية الدموية ورئيس المؤتمر العاشر لأمراض القلب والأوعية الدموية على ان فعاليات المؤتمر العاشر لهذا العام حققت نجاحا استثنائيا من حيث الأوراق والأبحاث العلمية التي شملت 30 ورقة علمية منها أكثر من 30% أبحاث علمية الأمر الذي لم يحدث في أي من المؤتمرات في فلسطين ، بالإضافة إلي تقديم العديد من الحالات النادرة والتي تم تشخيصها ومعالجتها في قطاع غزة ، مشيرا إلي ان أن أبرز ما يميز المؤتمر لهذا العام هو إتاحة المجال أمام الباحثين الشباب واختيار أفضل محاضرة وأفضل بوستر وبشكل احترافي من قبل لجنة متخصصة فضلا عن إرساء قواعد جديدة للفئة المستهدفة الأمر الذي انعكس على الحضور الاستثنائي لفعاليات هذا العام .
هذا وقد تلى د. الزمار جملة من التوصيات التي خرج بها المؤتمر العاشر حيث اوضح
أولاً : عمل خطة استراتيجية بخصوص عوامل الخطورة في مجال إمراض القلب و الوقاية منها من خلال خطة توعية تثقيفية بهذا المجال تشارك فيها الصحة و خاصة الرعاية الأولية و الإعلام بجانب المؤسسات الغير حكومية و يكون للجمعية الفلسطينية للقلب و الأوعية الدموية دور أساسي في دعم هذه الخطة عمليا و استشاريا بكافة أعضائها.
ثانياً: تطوير التعاون بين وزارة الصحة و الجمعية الفلسطينية للقلب بخصوص تطوير الكادر البشري و ابتعاث الأطباء للتدريب و تسهيل مهمة الابتعاث.
ثالثاً : يجب أن يكون للجمعية الفلسطينية للقلب و الأوعية الدموية دور فاعل في برامج البورد الفلسطيني حيث أنها الجسم الذي يجمع تحت رعاية جميع أطباء و جراحي القلب في قطاع غزة بلا استثناء .
رابعاً : يجب أن يكون للجمعية دور أساسي في تنظيم عمل مهنة طب وجراحة القلب والأوعية الدموية في قطاع غزة

خامساً : تقترح الجمعية على وزارة الصحة وضع خطة بأسرع وقت ممكن لمشاركتها بتفصيل برنامج العلاج الأولى لإحتشاء القلب Primary PCI على مدار الساعة , وتذليل العقبات لإنجاز هذا المشروع خلال العام 2019.
سادسا: توصية لكليات الطب بتشجيع وتنمية وتطوير ما بدأنا بخصوص تشجيع البحث العلمي ، وتخصيص ميزانية دعم لذلك .
سابعاً: تشكر الجمعية الشركات الراعية على دعمها للمؤتمر , وتدعوها لتوفير الأجهزة والمستلزمات الحديثة التي تم تقديمها في المؤتمر في قطاع غزة بأسرع وقت ممكن وبأسعار تناسب الوضع الاقتصادي بقدر الإمكان .




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news9637.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.