آخر الأخبار :

جامعة الأقصى تستضيف اليوم التعريفي وإطلاق الدعوة الثانية لجسر العلوم الفلسطيني الكيبكي (PQSB)

استضافت شئون الدراسات العليا والبحث العلمي وعمادة العلاقات الخارجية بالجامعة عبر الفيديو كونفرنس اليوم التعريفي واطلاق الدعوة الثانية لجسر العلوم الفلسطيني الكيبكي ( PQSB) والذي تنظمه أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا برام الله، بحضور عمداء البحث العلمي للدراسات العليا ونخبة من الأكاديميين المتخصصين في الجامعات الفلسطينية في شطري الوطن.
وخلال الجلسة الافتتاحية أكد معالي رئيس الجامعة د. كمال العبد الشرافي على أهمية التبادل الأكاديمي بين الجامعات الفلسطينية والجامعات العالمية على مستوى الأساتذة والطلبة في مختلف التخصصات والعلوم والتي من شأنها تنشيط وتشجيع البحث العلمي.
ومن ناحيته رحب رئيس أكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا د. مروان عورتاني بالحضور، شاكراً جامعة الأقصى ورئيسها على الاستضافة، موضحاً أهمية تلك اللقاءات الهادفة في تحقيق التبادل البحثي والأكاديمي بين فلسطين ومقاطعة ( كيبك ) في كندا من خلال إتاحة الفرص لا لإرسال الباحثين وطلبة الدراسات العليا إلي مقاطعة ( كيبك ) لعدة شهور بهف اثراء المعرفة وتبادل الخبرات.
وأشار د. عورتاني إلى دور هذا اللقاء في تعزيز قدرات دولة فلسطين وتوظيف تلك القدرات في إنشاء مجتمع قائم على المعرفة ، وتفعيل التشبيك بين كل مكونات المنظومة المعلوماتية التكنولوجية ، وانشاء جمعياتٍ علميةٍ في كافة مجالات العلوم الطبيعية ، وأيضاً تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص والجامعات في غزة والضفة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news9524.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.