آخر الأخبار :

الميزان ينفذ دورة تدريبية للمحامين حول (القانون الدولي الانساني .. مفاهيم وآليات).

نفذ مركز الميزان لحقوق الإنسان دورة تدريبية للمحامين حول " القانون الدولي الانساني .. مفاهيم وآليات"، استهدف عدد (20) من المحاميين والمحاميات، منهم (10) من المحاميات، وذلك لمدة ثلاثة أيام في فندق جلوريا من 28/10/2018 لـ 30/10/2018.
افتتحت الدورة الاستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في المركز مرحبة بالحضور ومشددة على أهمية التعرف على القانون الدولي الانساني وحماية النساء والاطفال في النزاعات المسلحة نظراً لطبيعة الحالة الغير مستقرة في الأراضي المحتلة، وتمنت من الفئة المستهدفة الاستفادة من أيام التدريب ومن العناوين المطروحة في عملهم ومجال تدريبهم ونقلها لغيرهم من الفئات.
هذا واستمرت الدورة لمدة (3) أيام تناولت موضوعات هامة منها حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، آليات الرصد والابلاغ لانتهاكات حقوق الطفل القرار 1612، الحماية الخاصة للنساء والأطفال في النزاعات المسلحة وفقا للقانون الدولي الانساني واختتمت بمسئولية دولة الاحتلال في الاراضي المحتلة.
وتأتي هذه الورشة ضمن أنشطة المركز الرامية لنشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة ديكونيا لتعزيز القانون الدولي الانساني.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news9519.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.