آخر الأخبار :

جامعة الأقصى تشارك في المؤتمر الوطني حول اصلاح برامج اعداد وتأهيل المعلمين

شاركت جامعة الأقصى في المؤتمر الوطني حول إصلاح برامج إعداد وتأهيل المعلمين في فلسطين المعنون بـــ : " نحو جيل جديد من المعلمين" ، وذلك في قاعة المؤتمرات بفندق اللايت هاوس عبر خدمة الاتصال المرئي مع رام الله .
ويأتي هذا المؤتمر الذي تعقده وزارة التربية والتعليم العالي بفلسطين بقيادة معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وعطوفة وكيل الوزارة د. بصري صالح ود. نضال الجيوسي مدير مشروع أراسموس ود. مارينا ويس مدير البنك الدولي لمناقشة نتائج ومخرجات مشروع تحسين إعداد وتدريب المعلمين الذي تشارك فيه جامعة الأقصى ، والممول من البنك الدولي ومشروع أراسموس الممول ممن الاتحاد الأوروبي ، وشارك في المؤتمر كل من عميد كلية التربية بالجامعة أ. د. خالد خميس السر و أ. د. محمود حسن الأستاذ رئيس قسم المناهج والتدريس بالجامعة ، وكذلك د. رائد حسين الحجار مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ، ود. أحمد عبد المجيد المبحوح ممثلاً لعمادة التطوير والجودة في الجامعة .
وتم خلال المؤتمر مناقشة مخرجات المشروع في ضوء الرؤية الوطنية لإصلاح التعليم الفلسطيني ، وكذلك رؤية الوزارة حول مأسسة واستدامة هذه المخرجات .
وأكد معالي د. صيدم خلال كلمته على أن التعليم في فلسطين يعد منارة يقتدى بها في المنطقة ، مؤكداً أن فلسطين تتبنى مشروع صناعة تعليم نوعي يصنع تحريراً ؛ مؤكداً على وقفة كل الأسرة التربوية في مواجهة كافة التحديات، داعماً الوقفة الجادة في مواجهة كل ما يحاك ضد قرية الخان الأحمر في القدس .
وتحدث عطوفة الوكيل . صالح على أهمية الاستمرار في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لإعداد وتأهيل المعلمين ، ودورها في إكساب المعلمين والمتعلمين مهارات القرن الحادي والعشرون وأننا أمام تحدي إعادة صياغة مهنة التعليم وإعادة تعريف المعلم كصاحب مهنة .
وجرى خلال المؤتمر نقاش للعديد من الأوراق العلمية والمداخلات التربوية ، حيث قدم من غزة أ. د. عطا درويش مداخلة حول تجربة المشروع في جامعة الأزهر ، وقدم أ. د. خالد السر مداخلة حول تجربة التربية العملية في جامعة الأقصى ، مؤكداً

على الاهتمام بجانبي الخبرات المعملية والميدانية في إعداد المعلم ، وقد اقترح عقد لقاء تشاركي بين كليات التربية في جامعات الوطن لتطوير الخطط الدراسية ، والوصول إلى رؤية مشتركة في ذلك.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news9365.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.