آخر الأخبار :

جامعة الأقصى تشارك في فعاليات المنتدى الوطني الثالث لمنظومة الإبداع والريادة 2018م

برعاية كريمة وحضور فخامة السيد الرئيس محمود عباس " أبو مازن " وبإشراف وتنظيم المجلس الأعلى للإبداع والتميز، شاركت جامعة الأقصى في فعاليات المنتدى الوطني الثالث لمنظومة الإبداع والريادة 2018 " من اليوم الأول وحتى الانجاز "، بحضور كل من معالي رئيس الجامعة وعضو المجلس الأعلى للإبداع والتميز الدكتور/ كمال العبد الشرافي، وعميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور/ محمد أبو عودة وطاقم العمادة، وطاقم العلاقات العامة بالجامعة، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباح يوم السبت السادس من أكتوبر 2018، في قاعات الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينتي البيرة وغزة.
بداية عبر الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني وممثل عن فخامة الرئيس محمود عباس عن سعادته للمشاركة في المنتدى الوطني الثالث لمنظومة الإبداع والريادة , حيث اعتبر الحمد الله أن المنتدى الوطني يعتبر منصة هامة للتداول والتشبيك واحتضان المبدعين والرياديين وتوطينهم , كما انه يُثبت أن فلسطين وان حوصرت بالجدران والاستيطان والحواجز ستبقى زاخرة بالإبداع والمبدعين وعصية عن الاقتلاع والموت والتدمير , كما أكد دولته أن هناك 30 شركة ناشئة سيتبنى القطاع الخاص جزء منها موضحاً أن الحكومة مستعدة لتتبنى باقي هذه الشركات .
كما قدم الحمد الله شكره للمجلس الأعلى للإبداع والتميز وللشركات الجديدة التي تُنشأ وتترسخ من اجل ازدياد الإنتاج والتجارب لتحسين الدخل , كما أكد الحمد الله أن الحكومة تعتمد المشاريع الريادية والابتكارية لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني والعمل على تكريس حقهم في النمو والتطور والعيش بكرامة في رحاب الدولة الفلسطينية التي ستقوم وتتجسد بسواعد وعقول وتفاني أبناءه
بدوره قدم الأستاذ الدكتور رياض الخضري عضو المجلس الأعلى للإبداع عبر الفيديو كونفرنس من غزة، شكره لفخامة الرئيس السيد محمود عباس لرعايته هذا الحفل الذي يهتم بالمبدعين والمميزين من أبناء الشعب الفلسطيني , كما رحب الخضري بالحضور الممثل بالمحافظين ورؤساء الجامعات وأصحاب الاتحادات

الصناعية وجمعية رجال الإعمال مؤكداً على أهمية دعم المشاريع الجديدة الناشئة التي تعمل على تخفيف البطالة وتحسين الوضع الاقتصادي للأفراد والمجتمع .
وقد شمل حفل الافتتاح معرضاً للشركات والمؤسسات العاملة في المجال , كما تم تكريم المشاركين بأوراق عمل في مجال الريادة من قطاع غزة وهم الدكتور زياد الدماغ من جامعة غزة والدكتور عاهد أبو العطا من جامعة الأزهر والأستاذة رشا عودة من جامعة الأزهر , والجدير ذكره أن المنتدى سيستمر لمدة ثلاثة أيام .
في نهاية فعاليات المنتدى الوطني الثالث قام المجلس الأعلى للإبداع والتميز بتكريم كل من د. عبد الكريم سهمود كعضو سابق في المجلس الأعلى للإبداع والتميز على جهوده التي بذلها خلال فترة عضويته في المجلس، كما تم تكريم الطاقم المشارك من جامعة الأقصى والمتمثل بـ أ. إبراهيم صالحة رئيس مركز الدراسات وقياس الرأي العام، أ. رامي الغول مدير دائرة خدمة المجتمع، أ. أحمد الخضري رئيس قسم التصوير الفني، أ. محمد أبو السبح، بالإضافة إلى تكريم الخريجين والطلبة المتطوعين من الجامعة لمشاركتهم الفاعلة في إنجاح لجان تنظيم المنتدى.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news9338.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.