صيدم يعلن البدء بتنفيذ مشروع بناء 100 مدرسة في غزة - شبكة الاخبار الفلسطينية
آخر الأخبار :

صيدم يعلن البدء بتنفيذ مشروع بناء 100 مدرسة في غزة

أعلن وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، البدء بتنفيذ مشروع بناء 100 مدرسة في غزة، التي تحتاج إلى 121 مدرسة، موضحًا أن البنك الدولي أكد أن التعليم الفلسطيني هو الأسرع تطوراً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
جاء حديث الوزير صيدم عقب تصريحات رئيس الوزراء رامي الحمدالله، خلال لقاءه في رام الله، نخبة من الصحفيين ورؤساء التحرير والكتاب، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.
ونوه صيدم إلى أنه جرى إقرار قانون التعليم العالي لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة، واعتماد المنهاج الوطني الجديد ونظام امتحان شهادة الثانوية العامة "الإنجاز".
وبين أن الوزارة اطلقت البرنامج الوطني لرقمنة التعليم، الذي سيخدم ما يقارب 140 ألف طالب وطالبة، وانجزت بناء مدارس الإصرار في المستشفيات الفلسطينية وذلك بواقع 4 مدارس مخصصة للأطفال الذين يحتاجون للعلاج طويل الأمد.
وشدد على أن الوزارة ستواصل دعم المناطق المهمشة، وبناء المزيد من مدارس التحدي، مشيرا إلى أن هناك دعما كبيرا من الاسرة الدولية باتجاه تطوير التعليم، ولفت إلى توقيع 72 اتفاقية دولية في هذا المجال، إضافة إلى مضاعفة عدد المنح الخارجية، وتدفق في عدد المنح الداخلية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news8874.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.