آخر الأخبار :

وحدة حقوق الانسان بالداخلية تستنكر مصادقة "الكنيست" بشكل نهائي على قانون خصم رواتب الأسرى والشهداء

استنكرت وحدة حقوق الانسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة مصادقة الكنيست الاسرائيلي بشكل نهائي علي قانون خصم رواتب الاسري والشهداء الفلسطينيين معتبرة ان هذا الاجراء بمثابة جريمة بحق هؤلاء ويزيد من معاناتهم اليومية في ظل الاوضاع الانسانية الصعبة التي يعيش بها الاهالي نتيجة الحصار والانقسام في المجتمع الفلسطيني .
وقالت الوحدة في تصريح لها صباح اليوم ان هذه القرارات التي تصدر من قبل برلمانات الاحتلال واجتماعاته ماهي بمثابة تكريس العقوبات والإجراءات التعسفية التي يقوم بها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني في الضفة والقطاع وعلي رأسهم اهالي الاسري والشهداء الفلسطينيين الذين يضحون بالغالي والنفيس من اجل حماية حقوق شعبنا وثوابته الوطنية .
وطالبت الوحدة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان العالمية والعربية والدولية والمحلية معاقبة الاحتلال علي جرائمه المرتكبة بحق حقوق ابناء شعبنا الفلسطيني ومنهم اهالي الشهداء والأسري والضغط علي الاحتلال بإفشال هذا القرار ومحاكمته في المحافل والبرلمانات الدولية .
وكانت لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي قد صادقت اليوم الأربعاء على قانون خصم رواتب الأسرى والشهداء من فاتورة عائدات الضرائب الفلسطينية وذلك بالقراءتين الثانية والثالثة.
وذكرت القناة "الثانية" العبرية أن المصادقة النهائية على القانون جاءت خلافاً لموقف الحكومة حيث طلبت الحكومة إحداث تعديل في صيغة مشروع القانون ما يضمن اشتراط الخصم بقرار من الكابينت، إلا أن الصيغة المصادق عليها تنص على خصم العائدات نهاية كل عام دون قيد أو شرط.
كما صوت باقي أعضاء لجنة الخارجية والأمن في "الكنيست" على قانون اقتطاع قيمة خسائر مزارعي المستوطنات المحيطة بقطاع غزة بفعل الطائرات الحارقة، من عائدات الضرائب والجمارك التي يجبيها الاحتلال للسلطة الفلسطينية.

وكانت اللجنة قد صادقت قبل أسبوعين بالقراءة الأولى على القانون الذي ينص على تقديم كشف سنوي بالرواتب التي تدفعها السلطة الفلسطينية لعائلات الأسرى والشهداء تمهيداً لخصمها من قيمة فاتورة أموال المقاصة المحولة للسلطة بناءً على اتفاقيات أوسلو.
وجاء في تفسير اقتراح القانون، أن السلطة الفلسطينية تحول 7% من ميزانيتها-تقدر بنحو 1.1 مليار شيقل التي تمول بجزئها الأكبر من المساعدات الأميركية والأوروبية، لدفع رواتب وتمويل للأسرى الفلسطينيين الذين نفذوا عمليات خلال فترة اعتقالهم وبعد إطلاق سراحهم، ودفع مخصصات لعائلات الشهداء والجرحى.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news8664.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.