آخر الأخبار :

مصر تقرر تمديد فتح معبر رفح حتى عيد الاضحى

أكدت مصادر أمنية مصرية بمعبر رفح البري، مساء الاثنين، ان السلطات المصرية قررت تمديد العمل بمعبر رفح البري حتى فترة عيد الأضحى القادم وفقا لقرار صادر من القيادة السياسية المصرية.
وأوضحت المصادر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر مد العمل بمعبر رفح البري طوال فترتي شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك تخفيفا عن أهالي قطاع غزة جراء اعتداءات الاحتلال على مسيرات العودة وفي اعقاب نقل السفارة الامريكية للقدس ومحاولة فرض صفقة القرن علي الجانبين الفلسطيني والعربي.
وقد اشارت المصادر الامنية أن السلطات المصرية أكدت لادارة معبر رفح البري ان تبقيه مفتوحا في كلا الاتجاهين حتى موعد عيد الاضحي القادم بواقع أكثر من شهرين، تأكيدا لتصريحات قيادات مصرية كبيرة بأن مصر في طريقها لفتح معبر رفح البري بشكل دائم بعد تطويره وتوسعته لهذا الغرض، كما ان ذلك جاء في اعقاب انتهاء السلطات المصرية من أقامة منطقة عازلة بين مصر وقطاع غزة برفح بطول 14 كم وبعمق 6 كم والقضاء نهائيا علي ظاهرة التهريب عبر الأنفاق، ما دعا مصر لتنفيذ سلسلة من الإجراءات على حدود غزة لتخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض من بينها أقامة منطقة تجارية حرة علي حدود غزة.
وفي ذات السياق أشارت إحصائية عبور المسافرين بمعبر رفح عن فترة أيام عيد الفطر للمسافرين الفلسطينيين عبور 913 مسافرا فلسطينيا في كلا الاتجاهين من والى القطاع بينهم 114 مسافرا عبروا من مصر و799 مسافرا فلسطينيا عبروا من القطاع إلى مصر.
كما عبر منفذ المعبر خلال أيام شهر رمضان المبارك اكثر من 13 ألف مسافرا خلال الفترة من 12 مايو الماضي وحتى الرابع عشر من شهر يونيو الجاري.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news8618.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.