آخر الأخبار :

الميزان ينظم ورشة عمل للشباب الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي حول:"حماية المدنيين في القانون الدولي الإنساني"

نظمت وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان لحقوق الإنسان أمس السبت الموافق 12/5/2018، ورشة عمل تدريبية حول " القانون الدولي الانساني وحماية المدنيين" لعدد (25) من الناشطين الشباب على منصات التواصل الاجتماعي الأعضاء في نادي أصدقاء التواصل الاجتماعي في قاعة مكتبة الأمير نايف بن عبد العزيز بمدينة غزة.
افتتحت الأستاذة/ شيرين الشوبكي الورشة مرحبةً بالمشاركين/ات، ثم تحدث مع المشاركين حول عمل المركز ودوره في توثيق الانتهاكات ورفع الوعي وتقديم المساعدة القانونية للضحايا، وأكدت على أهمية التواصل مع المركز بوحداته المختلفة لتلقي الخدمات المناسبة، ودعت المشاركين إلى تحقيق الاستفادة القصوى من محاور الورشة، وخاصة الجزئيات التي تخص اهتماماتهم من خلال استخدام المصطلحات القانونية أثناء نشاطهم على منصات التواصل الاجتماعي خاصة في المواضيع المتعلقة بانتهاكات القانون الدولي الانساني، وذلك من خلال فهمهم للقواعد المنظمة للقانون الدولي الإنساني ومحدداتها، لاسيما اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين وقت النزاعات المسلحة.
وتضمنت الورشة التدريبية شرح لمقدمة حول القانون الدولي الإنساني ومبادئه واتفاقياته والبروتوكولات الملحقة به. كما تطرقت إلى الوضع القانوني لقطاع غزة كونه ما زال يصنف كأرضٍ محتلة، موضحةً أهمية القانون الدولي الإنساني لحالتنا الفلسطينية نظراً لاستمرار احتلال الاراضي الفلسطينية، كما تطرقت للحديث حول حماية المدنيين في النزاعات المسلحة والتي كفلتها اتفاقية جنيف الرابعة وتناولت الحماية الخاصة التي يكفلها القانون الانساني للصحافيين.
تأتي هذه الورشة ضمن أنشطة مشروع تعزيز القانون الدولي الانساني في قطاع غزة الممول من مؤسسة ديكونيا.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news8393.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.