تسيير سفن أوروبية لكسر حصار غزة يونيو المقبل - شبكة الاخبار الفلسطينية
آخر الأخبار :

تسيير سفن أوروبية لكسر حصار غزة يونيو المقبل

أكدّ رئيس المنتدى الفلسطيني في أوروبا حافظ الكرمي، عن بدء الاستعدادات لاطلاق مجموعة من سفن كسر الحصار من القارة الاوروبية تجاه قطاع غزة.

وقال الكرمي في تصريح صحفي: إنّ السفن ستنطلق في شهر يونيو المقبل بعد شهر رمضان المبارك، وسيكون على متنها مجموعة من النشطاء الاوروبيين والدوليين المنادين بكسر حصار غزة.

وفي غضون ذلك، أكدّ أن المسيرات والفعاليات المشاركة في مسيرات العودة لم تتوقف في الساحة الاوروبية، مشيرا إلى انه جرى تنظيم العشرات من المسيرات والوقفات الاحتجاجية كان آخرها اليوم السبت في العاصمة البريطانية لندن، تنديدا بمواقف بريطانيا المساندة للاحتلال ودعما لمسيرات العودة.
وانتقد الكرمي غياب الدور الرسمي للسلطة الفلسطينية ممثلا بسفرائها وممثلياتها في القارة الاوروبية، مشيرا إلى أن لا يوجد أي مشاركة لهم في اطار تحشيد الدعم الشعبي والجماهيري لنصرة القضية الفلسطينية والمطالبة بوقف جرائم الحرب المرتكبة ضد قطاع غزة.

وأضاف أنّ السلطة لا تزال تتعامل مع الاحداث كجهة تريد رفع العتب فقط دون أن تتبنى هذا الجهد، أو حتى استثماره ولوفي الجانب القانوني من خلال محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وحذر من التحرك العربي الرسمي الرامي لـوقف مسيرات العودة والضغط باتجاه حصرها والقضاء عليها.

وبيّن وجود تحركات من اطراف مساندة للاحتلال في اوروبا، بدأت بنشر الاشاعات حول مسيرات العودة، وتشير الى دور هذه الاطراف الاقليمية في السعي لاجهاض الحراك.

وأكدّ الكرمي ضرورة الحفاظ على الحراك وسلميته، والتمسك باهدافه وفي المقدمة منها تثبيت حق العودة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news8163.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.