طلاب جامعيون في جنوب أفريقيا يقاطعون "إسرائيل" اكاديمياً - شبكة الاخبار الفلسطينية
آخر الأخبار :

طلاب جامعيون في جنوب أفريقيا يقاطعون "إسرائيل" اكاديمياً

تعهد أكثر من 200 طالب جامعي من جنوب أفريقيا بدعم المقاطعة الأكاديمية لاسرائيل. وقال الطلاب في إعلان لهم "أنهم لن يقبلوا أي دعوات لزيارة مؤسسات أكاديمية اسرائيلية وأنهم لن يشتروكوا في أي مؤتمرات يتم تنظيمها او دعمها من قبل اسرائيل، لكنهم سيستمرون بالتعامل مع زملائهم الاسرائيليين فرديا، اذا كانوا يتشاطرون بالتزامهم تجاه الفلسطينيين، كما هو منصوص بالإعلان".

وجاء في البيان على لسان الطلاب، "سنبقى على هذا الموقف حتى تلتزم دولة "اسرائيل" بالقانون الدولي وتحترم المبادئ العالمية لحقوق الإنسان."

وتقول المجموعة، والتي تضم أيضا أساتذة جامعيين الى جانب طلاب في معاهد الأبحاث ومؤسسات التفكير والرأي، انها "تشعر بالانزعاج الشديد لمواصلة اسرائيل احتلال الاراضي الفلسطينية، وتواصل انتهاكات حقوق الانسان بحق جميع طبقات الشعب الفلسطيني وعزمها الواضح في مقاومة اي تسوية ممكن التوصل اليها."

وتقوم المجموعة بإعلانها هذا بربط نفسها مع مبادرة تمت بالفترة الأخيرة من قبل 600 أكاديمي من المملكة المتحدة و120 أكاديمي ايرلندي.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news641.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.