الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والفلسطينيون في لبنان ماضون بالتحركات الشعبية والرسمية حتى تتراجع الانروا عن قرارتها الجائرة - شبكة الاخبار الفلسطينية
آخر الأخبار :

الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والفلسطينيون في لبنان ماضون بالتحركات الشعبية والرسمية حتى تتراجع الانروا عن قرارتها الجائرة


الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والفلسطينيون في لبنان ماضون بالتحركات الشعبية والرسمية حتى تتراجع الانروا عن قرارتها الجائرة
بيروت 31-7-2015

تحت عنوان " نطالب الانروا بالتراجع عن قراراتها" نظمت فصائل المقاومة والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية واللجان الشعبية اعتصاماً مركزياً حاشداً،امام مقر الانروا الرئيس – بئر حسن، بحضور ممثلي فصائل الثورة الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات الأهلية وكافة شرائح الشعب الفلسطيني من شماله الى جنوبه مروراً بمخيمات بيروت، ورفع المعتصمون يافطات وشعارات تطالب الانروا بالتراجع عن قراراتها وخاصة في مجالات التعليم والصحة. والقيت عدة كلمات في المناسبة.

كلمة اتحاد الموظفين

القاها الاستاذ حاتم: ان تواجدنا اليوم هنا معكم في الاعتصام ليس لأننا موظفو انروا ولا لندافع عن مصدر رزقنا بل لأن الانروا هي الشاهد الحي على قضية اللاجئين الفلسطينيين في كافة اماكن تواجده.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية

القاها أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، جاء فيها: نلتقي اليوم في إطار التحرك الذي أقرته قيادة الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وكل المؤسسات الفلسطينية لنرفع مجموعة مطالب تتعلق بتقليص خدمات الأنروا والتي تتعلق بالصحة والتربية والتعليم واللاجئين السوريين، هذه القرارات مؤشر خطير ورسالة سلبية من قبل المجتمع الدولي ، الأنروا هي مؤسسة إغاثة ولا يجوز تقليص الخدمات لأنها تمثل حاجات الحد الأدنى للاجئين، اليوم نطالب بكل صراحة بأن يتحمل المجتمع الدولي كافة المسؤولية، وعدم الإستجابة لهذه المطالب التي نجتمع لأجلها اليوم سيؤدي الى كوارث في المخيمات الفلسطينية، يجب ان تزاد المبالغ المخصصة للمخيمات على كافة المستويات، وتحركنا سيستمر أمام الأمم المتحدة حتو تعود الأنروا عن قراراتها. لن نتهاون في هذا الموضوع حتى تتحقق المطالب.

كلمة تحالف القوى الفلسطينية

القاها علي بركة ممثل حركة حماس في لبنان جاء فيها: أتوجه الى أهلنا في نابلس حيث جريمة قتل الرضيع علي الدوابشة وندين هذه الجريمة، هذا الإعتصام يؤكد أن الشعب الفلسطيني شعب واحد ويريد العودة، نطالب المجتمع الدولي بدعم الأنروا ماديا ، لحين العودة الى فلسطين، والرسالة الثانية للمفوض العام للأنروا والأمين العام للأمم المتحدة ونقول لهم اننا نرفض الإجراءات التي تتبعها الأنروا لوقف خدماتها، هناك 37000 تلميذ فلسطيني معرضون للتشرد في الشارع، نطالب الأنروا الإستمرار في عملها خصوصا في مجال التعليم، نتوجه الى الحكومة اللبنانية ونقول لهم ان هذه الإجراءات تستهدف لبنان أيضا، فإننا نطالب الأشقاء في لبنان ان يقفوا بجانبنا لمواجهة هذه الإجراءات، وان إلغاء الأنروا لخدماتها يعني كارثة جديدة .

نريد العودة الى فلسطين والجليل والقدس وعلى اللبنانيين ان يدعموا هذا الموقف، اتوجه الى الرئيس ابو مازن والفصائل كافة ان يتحملوا المسؤولية وأن يتبنوا مطالب الشعب الفلسطيني .

ثم تلا ابو اياد شعلان امين سر اللجان الشعبية في لبنان نص المذكرة وقام باستلامها مدير عام الانروا في لبنان ماتياس شمالي، الذي قال:
اؤكد إحترامنا لحق اللاجئين الفلسطينيين، وأتشكر قادة الفصائل الموجودين في الإعتصام لتفهمهم للقضية ونزولهم الى الشارع للتعبير عن مطالبهم، وأشدد انه لغاية الأن لم يتخذ أي قرار بتأجيل العام الدراسي، والأنروا تقول للدول المانحة انها بحاجة لـ100 مليون دولار، وأشدد بذل أقصى جهد لحل الموضوع، والحكومة اللبنانية عبرت عن دعمها لنا لفتح المدارس. كما أكد شمالي على الأن الانروا ستبقى الشاهد الحي على قضية اللاجئين الفلسطينيين.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news495.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.