الديمقراطية تلتقي السفير المصري في لبنان وتعرض معه التطورات العامة - شبكة الاخبار الفلسطينية
آخر الأخبار :

الديمقراطية تلتقي السفير المصري في لبنان وتعرض معه التطورات العامة

الديمقراطية تلتقي السفير المصري في لبنان وتعرض معه التطورات العامة
ندعو مصر الى مواصلة جهودها في اطار موقف عربي داعم واستعادة دورها لانهاء الانقسام

التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم الرفاق: علي فيصل، ابراهيم النمر ومحمد خليل مع السفير المصري في بيروت الدكتور محمد بدر الدين زايد، وعرض معه التطورات السياسية واوضاع الفلسطينيين في لبنان.

الوفد هنأ الشعب المصري بثورة يوليو وبالانجاز الكبير المتمثل بافتتاح قناة السويس الجديدة مؤكدا تقديره لمصر ودورها في دعم الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل حقوقه الوطنية ومطالبا بمواصلة هذا الجهد في اطار موقف عربي داعم لشعبنا، وايضا استعادة الدور المصري في رعاية المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام، داعيا الى فتح معبر رفح البري بشكل دائم في اطار تحسس المعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزه.
وعرض الوفد الاوضاع التي تعيشها القضية الفلسطينية مشددا على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام ومواصلة الجهود الدولية لعزل اسرائيل ومحاكمتها ورفض الابتزاز الاميركي الدائم وعدم العودة الى المفاوضات بصيغتها السابقة التي كانت غطاءا لكل سياسات الاستيطان، معتبرا ان اي اتصال مع اسرائيل يشكل انقلابا على قرارات المؤسسات الفلسطينية، واي محاولة لاستئناف المفاوضات ليست سوى محاولة اسرائيلية لاخراج اسرائيل من عزلتها الدولية..

واستعرض الوفد ايضا المخاطر التي تتعرض لها مدينة القدس وحملات التهويد والاستيطان وتشريد اهلها والسيطرة على املاكهم، وهي عمليات تطهير عرقي تستهدف الوجود الفلسطيني بكل مكوناته ما يستوجب تحريك المسؤولية الدولية ومعاقبة اسرائيل امام محكمة الجنايات. وقد دعا الوفد الى استراتيجية فلسطينية وعربية لحماية مدينة القدس ودعم ابناءها على مختلف المستويات السياسية والمادية

وعرض وفد الجبهة ابرز الاستهدافات التي تتعرض لها قضية اللاجئين الفلسطينيين، وفي هذا الاطار اشار الى الخطوة الخطيرة التي لجأت اليها وكالة الغوث بتخفيض كبير على خدماتها ما سيترك انعكاسات سلبية لجهة زيادة حالة العوز والافقار بين الفلسطينيين، خاصة وان جميع اللاجئين يعتمدون في معيشتهم على الاونروا كمصدر اساس ووحيد. داعيا مصر وجميع الدول الصديقة والحليفة لشعبنا بتحمل مسؤولياتها لجهة بذل جهودها من اجل دفع الدول المانحة للايفاء بالتزاماتها تجاه موازنة وكالة الغوث ووقف اية اجراءات تخفيضية نظرا للانعكاسات السلبية على تجمعات الشعب الفلسطيني وعلى الدول المانحة نفسها.

كما عرض الوفد اوضاع الفلسطينيين في لبنان داعيا الحكومة اللبنانية الى تغيير سياساتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين بما يعيد الاعتبار لحقوقهم الانسانية خاصة حق العمل والتملك واعمار مخيم نهر البارد.. مؤكدا على الموقف الفلسطينية النأي بالحالة الفلسطينية بعيدا عن الازمتين المحلية والاقليمية.

وفي نهاية اللقاء منح الوفد السفير المصري درع الجبهة الديمقراطية عربون تقدير لمواقفه ومواقف مصر الداعمة لشعبنا، ولمناسبة ذكرى ثورة يوليو وتدشين قناة السويس الجديدة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news492.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.