آخر الأخبار :

بريكس: تسوية الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني سيحل أزمات الشرق الأوسط



دعا زعماء دول مجموعة "بريكس" في ختام قمتهم في مدينة أوفا الروسية، اليوم الخميس، كلا من إسرائيل وفلسطين إلى استئناف مفاوضات التسوية بينهما.

وجاء في بيان القمة المشترك أن دول مجموعة "بريكس" التي تضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، مقتنعة تماما بأن تسوية النزاع بين "إسرائيل" وفلسطين وفق المرجعيات الدولية ومن ضمنها قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ومبادئ مدريد، ومبادرة السلام العربية، من شأنها أن تساعد على إيجاد حلول إيجابية للأزمات الأخرى في الشرق الأوسط وإحلال سلام وطيد في المنطقة، بحسب وكالة الانباء والاذاعة الدولية (سبوتنيك) الروسية.

ويرى زعماء دول المجموعة أن المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية يجب أن تسفر عن تطبيق حل الدولتين الذي يقتضي إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة على كامل ترابها الوطني ضمن حدود 1967، معترف بها، عاصمتها القدس وتعيش جنبا إلى جنب مع "إسرائيل".

واشادت مجموعة "بريكس" بجهود اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين (روسيا، الولايات المتحدة، الاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة) للتسوية في الشرق الأوسط.

وأعربت عن وقوفها ضد الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، والتي تتنافى مع قواعد القانون الدولي، وتنسف الجهود الرامية إلى إحلال السلام، وتعرض للخطر فكرة حل الدولتين.

وناشدت المجموعة مجلس الأمن الدولي أن يتولى بالكامل وظائفه المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بأسرع وقت ممكن




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news167.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.