آخر الأخبار :

مركز حقوقي بغزة : الاحتلال الإسرائيلي قتل 215 فلسطينيا وأصاب 19 ألفا بـ "مسيرات العودة".

وثق مركز حقوقي فلسطيني، استشهاد 215 شخصا من المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار، من بينهم 47 طفلا وامرأتان، وذلك حتى نهاية عام 2019.
وقال مركز "الميزان" لحقوق الإنسان (غير حكومي) في تقرير نشره، اليوم الأحد، إنّ 145 من الشهداء، هم في الأصل من اللاجئين الفلسطينيين الذين يسكنون القطاع، فيما الـ 70 الآخرون من أهله الأصليين.
ونوه التقرير إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قتلت المدنيين المتظاهرين على مسافات بعيدة، وكانت الرصاصات موجهة إلى أماكن قاتلة في أنحاء الجسم، وتمّ استخدام أنواع الأعيرة النارية الفتاكة.
وعن أعداد الإصابات، أشار التقرير إلى أنّ العدد الإجمالي بلغ 19 ألف و226 إصابة، منها 5 آلاف وإصابة لأطفال، و867 لنساء.
وبحسب التقرير، فإنّ الإصابات بالأعيرة النارية بلغت حوالي 9 آلاف و5015 حالة، من بين مجمل عدد الإصابات التي أحصاها المركز.
يذكر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، قررت في مؤتمرٍ عقدته خلال كانون أول/ديسمبر المنصرم، تعليق تنظيم المسيرات حتى نهاية 30 آذار/مارس القادم.
كما قررت تنظيم المسيرات الحدودية بشكل شهري خلال عام 2020، بعد أن كانت تنظم أسبوعيا.
ومنذ مارس/آذار 2018، يشارك الفلسطينيون في هذه المسيرات، للمطالبة برفع الحصار عن القطاع، وبعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم.
ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news14408.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.