آخر الأخبار :

بعد زيارته للقاهرة وتركيا هنية يصل الدوحة لطرح ملفات عديدة

وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، اليوم الأحد، العاصمة القطرية الدوحة.
وفي وقت لاحق، مساء اليوم، أعلنت حركة حماس ان هنية وصل على رأس وفد من قيادة الحركة للقاء القيادة القطرية الشقيقة.
وأكد مكتب إعلام هنية في تصريح صحفي أن رئيس الحركة غادر ظهر اليوم الأراضي التركية بعد أن أجرى مباحثات مع القيادة التركية في أنقرة واستنبول اختتمت يوم أمس باللقاء مع الرئيس رجب طيب اردوغان .
وقد تركز النقاش في عدد من الملفات المهمة وعلى رأسها قضية القدس والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك ومصادرة الأراضي والتضييق على المواطنين في الضفة والحصار الظالم في قطاع غزة والاوضاع الصعبة للاجئين انسانيا ومحاولات تصفية قضيتهم سياسيا.
وبحث خلال اللقاء الأوضاع الفلسطينية الداخلية وملف الانتخابات المزمع عقدها والتنازلات التي قدمتها الحركة لتذليل كل العقبات أمام إجرائها بالشفافية والنزاهة وصولا إلى تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني على قاعدة الشراكة والديموقراطية.
وأشادت قيادة الحركة بالدور التركي في إسناد القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وخاصة موقف الرئيس التركي في الأمم المتحدة وغيره من المواقف المشهورة.
يذكر أن هنية، بدأ يوم السبت السابع من ديسمبر/ كانون أول 2019، جولة خارجية هي الأولى من نوعها منذ انتخابه رئيسا للحركة مايو/ أيار 2017.
وزار هنية الجمهورية التركية، الأحد الماضي، في أولى محطات زيارته الخارجية بعد مصر، والتقى خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news14111.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.