آخر الأخبار :

كلية الحقوق بجامعة الاسراء تستضيف المستشار محمد فروانة للحديث حول اجراءات التقاضي أمام محكمة النقض.

استضافت كلية الحقوق بجامعة الاسراء المستشار محمد فروانة للحديث حول اجراءات التقاضي امام محكمة النقض والتي تهدف الى التعرف على الجوانب العملية والتطبيقية لإجراءات التقاضي أمام المحكمة العليا والتعرف على أهم الأخطاء التي يقع فيها المحاميين وعلي المدد التي يقدم فيها الطعن وسط حضور وتفاعل من الطلبة.
فيما عقدت الجامعة سلسلة المناظرة بين فرق شبابية وجامعات تحت رعاية اتحاد المراكز الثقافية ، حيث تصدر اليوم بالبطولة فريق القيادة وفريق جامعة الاسراء والتي جاءت بعنوان (هذا المجلس يرى بأن ثقافة الديمقراطية مرهونة بمجتمعات دون أخرى).
كما نظمت وقفة تضامنية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، شارك فيها أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية.
من جانبه ، أكد الدكتور علاء مطر عميد كلية العلوم الانسانية ، في كلمة له خلال الوقفة التضامنية، على أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يحيه العالم والأمم المتحدة كيوم عالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وفقاً للقرار القرار(٤٠/٣٢ب) الصادر عن الجمعية العامة في العام 1977 للفت أنظار العالم إلى قضية الشعب الفلسطيني.
ووجه الدكتور مطر دعوته للأمم المتحدة ومؤسساتها والمجتمع الدولي ككل بضرورة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في الوقت الذي تصاعدت فيه سياسات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي تنتهك حقوق الفلسطينيين وتخالف صراحة أحكام القانون الدولي.
علي صعيد اخر رفع أكاديميون وطلاب في جامعة الإسراء في غزة العلم التونسي إلى جانب العلم الفلسطيني وفاء لدولة تونس على مواقفها المشرفة تجاه القضية الفلسطينية والرافضة للجرائم الإسرائيلية.
وحيا المشاركون في الوقفة التي تأتي ضمن فعاليات "رد الجميل لتونس" الشعب التونسي وقيادته على وقوفهم الدائم لجانب الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته في جميع المحافل الدولية والتي أكد عليها الرئيس التونسي قيس سعيد مؤخراً.
وقال الدكتور أحمد الوادية مدير دائرة العلاقات العامة والدولية في الجامعة، إن رفع العلم التونسي لجانب نظيره الفلسطيني هو جزء من رد الجميل لتونس على موقفها المناصر للقضية الفلسطينية، والرافض للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا.
كما نظمت كلية العلوم الإنسانية وقفة تضامنية ونداء للعالم وتدعو المجتمع الدولي لترجمة قراراته ذات الصلة بالحقوق الفلسطينية نحو تفعيل حركة التضامن لحماية الحقوق الفلسطينية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news13943.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.