آخر الأخبار :

الاعلام الحكومي ينظم جولة ميدانية للصحفيين لعدد من مرافق وزارة الأوقاف والشئون الدينية.

نظمت وزارة الاعلام - المكتب الاعلامي الحكومي بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشئون الدينية الخميس جولة ميدانية لعدد من الصحفيين وممثلي وسائل الاعلام تضمنت زيارة عدد من مرافق وزارة الاوقاف حيث زار الوفد الاعلامي في بداية الجولة مدرسة الأوقاف الشرعية للبنات في مدينة خان يونس وكان في استقبالهم مدير عام التعليم الشرعي د. شكري الطويل الذين قدم شرحاً عن التعليم الشرعي في وزارة الأوقاف مبيناً أنه يتكون شقين الأول يتمثل في المدارس الشرعية للبنين والبنات والثاني يتمثل في كلية الدعوة الإسلامية في المحافظة الوسطى وفرعها في محافظة الشمال.
وأوضح الطويل أن المدارس الشرعية تتميز بالعديد من المميزات أهمها قبول الطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق، بالإضافة إلى مجانية التعليم فيها، وحصول الطلبة على المناهج المعتمدة من التربية والتعليم إضافة إلى عدد من المواد الشرعية مثل العقيدة والفقه والسيرة وغيرها.
وأكد الطويل أن طلبة التعليم الشرعي يتميزون بالتفوق ونسبة النجاح في المدارس سنويًا الشرعية 100%، مشيرًا إلى عديد المميزات التي يتميز به التعليم الشرعي في كلية الدعوة الإسلامية بفرعيها في الشمال والجنوب.
هذا واطلع الوفد على نماذج من الفصول الدراسية في المدرسة الشرعية للبنات ونماذج من طالباتها من حافظات القرآن الكريم.
وخلال زيارة وفد الصحفيين للجنة زكاة الشيخ رضوان استعرض مدير عام الزكاة أ. أسامة سليم ما قدمته إدارته خلال الأعوام الماضية من مساعدات عبر مشاريعها المختلفة موضحًا أن الإدارة العامة للزكاة عبر لجانها المنتشرة في جميع محافظات القطاع البالغ عددها 45 لجنة تقدم سنويًا مساعدات على عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة بما قيمته 11 مليون دولار تقريبًا ما بين مساعدات نقدية وعينية.
هذا وزار الوفد الصحفي تكية غزة هاشم التابعة للجنة زكاة الشيخ رضوان وهي إحدى خمس تكيات منتشرة في قطاع غزة تقدم الوجبات الساخنة للأسر الفقيرة.
وتضمنت الجولة الصحفية زيارة حلقة لتحفيظ القرآن الكريم ومركز ديوان القراء المبدعين في المسجد العمري الكبير بمدينة غزة واستمع الوفد إلى بعض النماذج القرآنية من عدد من الطلبة من أصحاب الأصوات الندية.
كما زار وفد الصحفيين أرض أبو خضرة الموقوفة من المحسنتين مكرم وعائشة أبو خضرة لصالح إقامة مستشفى إسلامي خيري.
هذا واختتمت الجولة بزيارة مقر وزارة الأوقاف والالتقاء بوكيلها د.عبد الهادي الأغا الذي أكد في كلمة له أمام الصحفيين على أن وزارته ستعمل على تحويل مساراتها بما ينسجم مع رسالة الدين, والأمانة الثقيلة التي ورثنا إياها الرسول الكريم محمد, لافتًا الى أن وزارته ستذهب نحو تطوير الأدوات بما يواكب المعطيات والمتغيرات العصرية لتحقيق الرسالة السامية.
وأوضح د. الأغا أن الوزارة تسعى للوصول الى الوقف الناهض, بحيث يمثل حالة نهوض وارتقاء ونماء لمجتمعنا الفلسطيني, وفتح الافاق لإيجاد مجالات تتعلق بوقفيات جديدة, منوهًا الى أن الوزارة تعمل على تعزيز ثقافة الوقف سواء كان بيئي أو صحي أو إغاثي وغيره لدى المجتمع.
وشدد على أن الأوقاف تعُد بمثابة الحارس والحامي الأمين للوقف, مبينًا أن وزارته ستقوم بإصدار الدليل الوقفي الذي يراعي كافة حاجات المجتمع.
وحول ملف المساجد بين وكيل وزارة الأوقاف أن وزارته ماضية نحو مأسسة المسجد والوصول لمجلس إداري يتم من خلاله النهوض بواقع المسجد اجتماعيا ودينيًا وإنسانيًا, منوهًا الى وجود برامج دعوية لمعالجة الأمراض التي أصابت المجتمع.
كما وطالب د. الأغا الصحفيين, وغيرهم من التخصصات ليكونوا شركاء في المسئولية, والقيام بنشر الفضيلة والخير والعفاف لشعبنا, وعدم التركيز على مواضع السوء لأن ذلك يضعف بنية المجتمع, للوصول الى إعلام ناهض.
يذكر أن تلك الجولات الميدانية التي تنفذها وزارة الاعلام تأتي في اطار المبادرة الحكومية التي أطلقتها الوزارة مؤخراً لإبراز الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتوسيع دائرة اطلاع المواطن على مجمل الجهد الحكومي على صعيد الخدمات والمشاريع الحكومية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news13938.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.