آخر الأخبار :

خلال لقاء احتضنته اللجنة الاولمبية بغزة بطولة الدوري العام لكرة اليد تنطلق في 26 ديسمبر المقبل.

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد عن انطلاق بطولة الدوري العام لأندية محافظات غزة في 26 من شهر ديسمبر المقبل،على أن يتم إجراء قرعة البطولة في الخامس من الشهر ذاته، وبموافقة أندية الجمعية العمومية التي ستشارك في البطولة، وهي 8 أندية هي : "خدمات البريج ، خدمات الغازي ،خدمات جباليا ، خدمات النصيرات ،اتحاد دير البلح ،جمعية الصلاح ،شباب خان يونس،غزة الرياضي".
وجاء الاتفاق على إعلان موعد انطلاق البطولة الجديد خلال استقبال د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية لاتحاد اللعبة وأندية الجمعية العمومية، بحضور عصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة والأمين العام المساعد باللجنة أ.محمد العمصي، فيما حضر من اتحاد اللعبة كل من رئيسه جمال أبو يوسف وعضويه الاتحاد ماهر الملخ واحمد صباح، إضافة إلى رؤساء ومندوبي الأندية المشاركة في البطولة.
وأكد على موقف اللجنة الاولمبية ورئيسها اللواء جبريل الرجوب اتجاه الروزنامة الخاصة بالأنشطة التي تعتبر احد أهم أدوات القياس الخاصة بنجاح اللعبة وتقويمها باستمرار.
وقدم الشكر والتقدير لاتحاد اللعبة وأعضائه على تحملهم للمسئولية،وجهودهم المستمرة برفقة الأندية من اجل إدامة واستمرار لعبة كرة اليد؛ كونها احد الألعاب الرياضية الجماعية الرئيسية، والمحافظة على انتظام بطولة الدوري كما جرت العادة خلال السنوات الماضية، ومراكمة أنشطة الاتحاد خلال فترته الاولمبية المستمرة حتى نهاية العام المقبل 2020م
واعتبر د.المجدلاوي انه ورغم كل العراقيل والصعوبات التي تعترض الحركة الرياضية الفلسطينية؛ إلا أنه وبالتعاون الجاد والتفاهم تم إزالة وتذليل كافة هذه الصعوبات من منطلق الحرص على المسيرة الرياضية الفلسطينية كونها أصبحت رسالة وطنية ومكونا أساسيا من حركة وحياة الشعب الفلسطيني، والحفاظ على شبابه وخلق المتنفس الرياضي للاعبينا.
وتحدث عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية عصام قشطة قائلا:"انه ورغم كل الظروف الاستثنائية التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني، وبضمنهم شريحة الشباب والأندية الرياضية، إلا أن هناك إصرارا من الأندية، ومن باقي مكونات الحركة الرياضية على الحفاظ على المسيرة الرياضية في شقي الوطن بصفتها رسالة وطنية وأخلاقية، وقد حاولنا دوما من أجل التخفيف عن الأندية، وتوفير الإمكانيات المادية قدر استطاعتنا بهدف إدامة الأنشطة الرياضية".
رئيس الاتحاد أ. جمال أبو يوسف قدم الشكر والتقدير للجنة الاولمبية على حرصها الدائم بالاهتمام ورعاية الحركة الرياضية، وتذليل كل الصعوبات التي تعترض عمل الاتحادات الرياضية، وبضمنها اتحاد كرة اليد، كما قدم احترامه وأعضاء الاتحاد للأندية التي أبدت حرصها على الحفاظ على إرث لعبة كرة اليد في المحافظات الجنوبية، وموافقتها على المشاركة في البطولة التي تعد احد البطولات المنتظمة، والمستمرة في السنوات الماضية ،لافتا إلى الاتحاد سعى دوما من اجل التخفيف عن الأندية المشاركة في بطولات الاتحاد.
رؤساء الأندية المشاركون في اللقاء أبدوا حرصهم الكبير على استمرار نشاط كرة اليد رغم الأوضاع المادية الصعبة التي تمر بها الأندية،وقدموا الشكر والتقدير للجنة الاولمبية على احتضانها لهذا اللقاء مع اتحاد اللعبة،وكذلك العمل الجاد من خلال استغلال الفترة المحددة لانطلاق البطولة من اجل التحضير الجيد لانطلاقها في موعدها الجديد.






نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news13917.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.