آخر الأخبار :

الاحتلال اعتقل 22 فلسطينيًا خلال اليوم الماضيين

أفادت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" (حقوقية شبه رسمية)، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، 9 مواطنين فلسطينيين على الأقل من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، بينهم مصاب.
ونوهت الجمعية الحقوقية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين 22 فلسطينيًا من الضفة والقدس، غالبيتهم من القدس وأريحا.
وقال نادي الأسير في بيان له اليوم، إن 3 مواطنين من محافظة طوباس (شمال الضفة الغربية) جرى اعتقالهم أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي المحتلة عام 1948.
وأوضح أن الاحتلال اعتقل الشاب عبد الله بني عودة، وهو من طوباس، عقب إطلاق النار وإصابته في قدمه قبل اعتقاله.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز "زعترة" العسكري جنوبي نابلس اعتقلت الشاب حامد نبيل عويس (21 عامًا)، صباح اليوم، أثناء مروره عبر الحاجز عقب توقيف وتفتيش المركبة التي كان يستقلها، وهو من بلدة اللبن الشرقية جنوبي المدينة.
وطالت الاعتقالات المواطنين أشرف درباس، وعبد الرحمن بشيتي، من القدس المحتلة، بالإضافة لطفل ووالدته من قرية العيساوية شمال شرقي المدينة.
ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير) فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال لـ 5700 أسير؛ بينهم 230 طفلًا و48 معتقلة و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض، بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news13284.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.