آخر الأخبار :

غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة تنظم ورشة عمل حول " منهج المسار المزدوج في دعم توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة ".

نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بالتعاون مع بالتعاون مع مؤسسة Handicap International (Humanity & Inclusion) ورشة عمل حول " منهج المسار المزدوج في دعم توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة – الدروس المستفادة والممارسات الجيدة" ضمن مشروع " تعزيز مبدأ التوظيف الشامل والنهوض بتكافؤ الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين" بحضور عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص ومستفيدين من المشروع ووفد من غرفة تجارة غزة ومؤسسة HI .
خلال الورشة ، تحدث وليد خالد الحصري – رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة غزة بكلمة تم فيها عرض الجهود المبذولة بالمشروع والتطلعات المستقبلية ، شاكرين الدعم الذي قامت به مؤسسة HI في دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاع الخاص، كما تم خلال الورشة عرض أنشطة المشروع ونتائجه، وفيلم وثائقي يعرض قصص نجاح لمشاركين بالمشروع ، وأهم النتائج الرئيسية والتوصيات عبر دراسة قام بها المشروع ، توضيح منهج المسار المزدوج ، والممارسات الجيدة والدروس المستفادة ، كما تم عرض توصيات للمشغلين من القطاع الخاص لتسهيل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مكان العمل قامت بها آلاء طه رئيس قسم المشاريع والتطوير كممثل عن غرفة تجارة غزة.
في نهاية الورشة تم نقاش ما تم عرضه والخروج بتوصيات من الحضور يتم اخذها بعين الاعتبار خلال المشاريع القادمة بما يعزز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في أماكن العمل في القطاع الخاص.
فيما اختتمت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بالتعاون مع مؤسسة " التعليم من أجل التوظيف" البرنامج التدريبي الأول الخاص برياديات الأعمال المنتسبات لـ " مركز رياديات الأعمال". وحضر توزيع الشهادات باليوم الختامي وليد خالد الحصري رئيس غرفة غزة ، بسام مرتجى مدير عام الغرفة ،آلاء طه رئيس قسم المشاريع والتطوير في الغرفة ، والدكتورة / راوية الفرا منسق مؤسسة التعليم من أجل التوظيف في غزة ، وعدد من المدربين القائمين على التدريب .
وعبر الحصري عن سعادته بهذا التعاون ونتائجه التي انعكست ايجاباَ على المشاركات في التدريب، وشكر الدكتورة راوية على جهودها الدائمة في دعم رياديات الأعمال والاستثمار في الأفكار الريادية، آملين استمرار هذا التعاون والجهود المشتركة مما يعزز قدرات المشاركات والمنتسبات لمركز رياديات الأعمال.
الجدير بالذكر ، أن مركز رياديات الأعمال يعمل تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وتم اطلاق انشطته مجدداً في العام 2019 ضمن خطة استراتيجية وأنشطة ريادية ومتنوعة تخدم المنتسبات وتحقق أهدافهن.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news13257.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.