آخر الأخبار :

الاحتلال اعتقل 514 فلسطينيًا خلال أيلول الماضي

أفادت مؤسسات حقوقية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، 514 فلسطينيًا من الأرض الفلسطينية المحتلة؛ بينهم 81 طفلًا، و10 مواطنات.
وبيّنت المؤسسات ضمن ورقة حقائق صدرت اليوم الخميس، وحصلت "قدس برس" على نسخة منها، أن سلطات الاحتلال اعتقلت 175 مواطنًا من مدينة القدس، 100 من محافظة الخليل، 54 من رام الله والبيرة، و45 من محافظة نابلس.
وأشارت إلى أن 36 حالة اعتقال كانت في محافظة جنين، و25 من بيت لحم، ومن محافظة طولكرم 21 مواطنًا، و24 من محافظة قلقيلية.
واعتقل الاحتلال من محافظة طوباس 5 مواطنين، و8 من محافظة سلفيت، و10 مواطنين من محافظة أريحا، بالإضافة إلى 11 مواطنًا من غزة.
وقالت المؤسسات إن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، قد بلغ حتّى نهاية أيلول/ سبتمبر2019 أكثر من 5000 معتقل؛ بينهم 43 سيدة، ونحو 200 طفل، وقرابة الـ 450 معتقلًا إداريًا.
وأشارت إلى أن 16 أسيرة "أم" لـ 59 طفلًا وطفلة، و3 يخضعن للاعتقال الإداري؛ بينهن الأسيرة هية اللبدي التي تحمل الجنسية الأردنية وهي مضربة عن الطعام منذ 17 ضد اعتقالها إداريًا، بالإضافة لـ 11 أسيرة موقوفات و29 صدر بحقهن أحكامًا متفاوتة.
وأصدرت سلطات الاحتلال، وفق ذات المصادر، خلال أيلول الماضي، 101 أمر اعتقال إداري؛ بين جديد (يصدر للمرة الأولى) وتجديد لأوامر صدرت سابقًا.
وشرع بالإضراب المفتوح عن الطعام، خلال شهر أيلول، 3 أسرى منهم الأسيرة هبه اللبدي (32 عامًا)، إضافة إلى الأسيرين أحمد زهران، ومصعب الهندي.
وواصل 9 أسرى في معتقلات الاحتلال، إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري خلال شهر أيلول/ سبتمبر؛ تمكن 3 أسرى منهم من التوصل إلى اتفاقات تقضي بتحديد سقف اعتقالهم الإداري مقابل تعليقهم للإضراب.

فيما يستمر 6 أسرى آخرون بإضرابهم عن الطعام أقدمهم أحمد غنام وهو مضرب منذ 89 يومًا، وإسماعيل علي مضرب منذ 79 يومًا، و طارق قعدان منذ 72 يومًا.
وتستمر إدارة معتقلات الاحتلال والجهاز القضائي بتنفيذ سياسات تنكيلية ممنهجة بحق المضربين، من خلال عزلهم، واحتجازهم في زنازين غير صالحة للعيش الآدمي، وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية.
وقد شارك في إعداد ورقة الحقائق تلك كل من؛ نادي الأسير الفلسطيني (شبه رسمي)، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين (رسمية تتبع منظمة التحرير).




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news13166.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.