آخر الأخبار :

مركز التحكيم الهندسي بنقابة المهندسين تفتتح مؤتمر التحكيم الهندسي الثالث

افتتح مركز التحكيم الهندسي بنقابة المهندسين مؤتمر التحكيم الهندسي الثالث، والذي يلقي الضوء على مواضيع هامة في مجال التحكيم الهندسي، المنعقد برعاية شركة الاتصالات الفلسطينية- بالتل، في قاعة اللايت هاوس على شاطئ بحر غزة، منذ يوم أمس ويستمر لليوم الأحد، بمشاركة لفيف من المهندسين والخبراء والمختصين في مجال التحكيم الهندسي.
وبدأت فعاليات المؤتمر بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني، ثم ألقى رئيس اللجنة التحضيرية م. هاشم سكيك كلمة قال فيها إن هذا المؤتمر من المؤتمرات والفعاليات الهامة والذي يلقي الضوء على عدد من القضايا والمحاور أهمها، قانون التحكيم الهندسي الفلسطيني (دراسات ومرجعات)، ومحور التحكيم الهندسي وفض النزاعات والعقود الإنشاءات في فلسطين،
فيما سيتناول المحور الثالث مناقشة التحكيم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ثم ألقي م. إبراهيم رضوان رئيس مركز التحكيم الهندسي كلمته قائلاً: "إن مركز التحكيم الهندسي حقق مجموعة من الإنجازات الكبيرة، والتي نتج عنها زيادة في عدد المحكمين والخبراء بالمركز، كما أن هذا المؤتمر يعزز دور التحكيم الهندسي في حل النزاعات الهندسية والوقوف على أبرز القضايا والتي يمكن طرحها ومعالجتها".
كلمة نقيب المهندسين
وفي ذات السياق، تحدث م. كنعان عبيد نقيب المهندسين الفلسطينيين، في كلمة قال فيها: "إن نقابة المهندسين ذات علاقات متعددة وتتطلع دوما لخدمة المجتمع المحلي وتقديم استشارات التحكيم الهندسية في كافة القضايا المتنازع عليها"، متمنياً النجاح الدائم لمركز التحكيم الهندسي الذي يقف على أهم القضايا ويعالجها، متمنياً بأن يخرج المؤتمر بالتوصيات الهامة وبنتائج مثمرة.
فيما تحدث راعي المؤتمر م. خليل أبو سليم مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية، في كلمة له عن أهمية التعاون بين الشركة ونقابة المهندسين ومركز التحكيم الهندسي، مثمناً جهودهم الدائمة في المساهمة بإنجاح المؤتمر وإبرازه لأهم القضايا التي تواجهنا.
جلسات المؤتمر
ومؤتمر التحكيم الهندسي يعقد على مدار يومين، واشتمل اليوم الأول على عدد من أوراق العمل ضمن جلستين الأولى تحدثت عن التحكيم نظام قضائي خاص ألقاها م. عادل القزاز، وخصوصية التحكيم الهندسي ألقاها م. حسن المدهون، بالإضافة إلى الورقة الأخيرة بالجلسة الأولى تحت عنوان التخصص وأثره في إنجاز قرار صائب وناجز في عملية التحكيم ألقاها المهندسان م. رياض أو قمر وم. بدر الدين مدوخ، فيما تخلل الجلسات مناقشات ومداخلات من الحضور.
فيما ستناقش الورقة الثانية محورين هامين، الأول عن تطور التحكيم الهندسي وفض النزاعات والعقود والإنشاءات في فلسطين، يتناول فيه ثلاثة أوراق بحث علمية، فيما يتناول المحور الثاني التحكيم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وختاماً توصيات المؤتمر.






نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news13118.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.