آخر الأخبار :

اعتقالات إسرائيلية تطال 13 فلسطينيًا من الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات ومداهمات لمختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال 13 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون، قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.
وأفاد بيان لجيش الاحتلال صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 13 فلسطينيًا "مطلوبًا" بدعوى ممارسة أعمال مقاومة ومقاومة شعبية عنيفة ضد أهداف إسرائيلية.
وزعم البيان عثور قوات الاحتلال على سلاح في مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)، أثناء عمليات تفتيش في منازل الفلسطينيين.
وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة رام الله (وسط الضفة) وبلدات وقرى في محيطها واعتقلت عدة مواطنين؛ بينهم القيادي في "الجبهة الشعبية" والأسير المُحرَر وليد حناتشة خلال اقتحام حيْ الطيرة غربي المدينة.
وطالت الاعتقالات الإسرائيلية الطالب في جامعة بيرزيت والأسير المحرر محمد يوسف زهران من منزله في قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، والشاب ممدوح جمال عميرة من قرية الجانية غربي رام الله.
وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر علي عطياني من منزله في قرية عنزة جنوبي مدينة جنين (شمال الضفة).
واعتقلت قوات الاحتلال الشابيْن بشير خالد الرجبي ويوسف أبو حسين من منزليْهما في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل (جنوب الضفة)، والشاب باسل الحمامي من منزله في حيْ المخفية بمدينة نابلس (شمالًا).
وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل الأسير المُحرَر سعيد بلال سويلم من مدينة قلقيلية (شمالًا) على حاجز نصبته قرب مستوطنة "كدوميم" على الطريق الواصل بين مدينتيْ قلقيلية ونابلس، إضافة للشاب عمر خدرج من منزله في مدينة قلقيلية (شمالًا).
وأشارت إلى أن الاعتقالات الإسرائيلية طالت الشاب أحمد حمامدة من منزل عائلته في مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب الضفة).
ونوهت ذات المصادر إلى اعتقال الفتى عباد وجدي البرغوثي من منزل عائلته في بلدة كوبر شمال غربي رام الله، والشاب محمد قوار من مدينة بيت لحم.
واندلعت مواجهات في قرية جفنا شمالي رام الله، وكوبر شمال غرب، تخللها إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.
وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير طارق مطر وعبثت بمحتوياته، دون اعتقالات، تزامنًا مع اقتحام ومنزل الأسير أنس مشعل البرغوثي والمنزل المهدوم لعائلة الشهيد صالح البرغوثي.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news13080.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.