آخر الأخبار :

لجنة شعبية: 2000 وحدة سكنية مدمرة كليا في غزة منذ عدوان 2014

قالت لجنة شعبية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن 2000 وحدة سكنية في غزة مُدمرة كليا منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع عام 2014.
جاء ذلك في بيان صادر عن جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لرفع الحصار غزة (غير حكومية).
وأوضح الخضري أن "هذه الوحدات السكنية لم يتم إعمارها رغم مرور 5 سنوات على نهاية العدوان، بسبب عدم توفر التمويل".
وأكد أن إعادة الإعمار "مطلب أخلاقي وإنساني وقانوني، خاصة أن آلاف الأسر ما زالت في عداد المشردين".
وناشد الخضري المانحين المُتعهدين بمؤتمر العاصمة المصرية القاهرة (عقب حرب 2014)، الإيفاء بالتزاماتهم المالية، تجاه أصحاب البيوت المدمرة التي لم تبن بعد.
ولفت إلى أن قطاع غزة "يعيش مأساة الحصار والعدوان، وأصحاب البيوت المدمرة يعيشون أزمة التشرد عن بيوتهم، إضافة للحصار والعدوان وضيق الحالة الاقتصادية".
ولفت إلى أن غزة "في حالة انهيار تام وغير مسبوق من الناحية الإنسانية والمعيشية والاقتصادية، والتدخل السريع لإعادة بناء ما دمره العدوان جزء من حل أزمات عدة متفاقمة".
وشنت "إسرائيل" عدوانا على قطاع غزة في 7 تموز 2014، أسفر عن استشهاد 2320 فلسطينيا، وهدم 12 ألف وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر عشرات الآلاف من المنازل، بحسب بيانات رسمية.
وتعهدت دول عربية ودولية في تشرين الأول 2014 بتقديم نحو 5.4 مليارات دولار أمريكي، نصفها تقريبا تم تخصيصه لإعمار غزة، فيما النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news12952.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.