آخر الأخبار :

الطباع يؤكد ان الوضع اقتصادي بقطاع غزة كارثي

وصف المحلل الاقتصادي ماهر الطباع الوضع اقتصادي بالكارثي الذي لا جدوى من تحسنه في ظل انعدام أي توقعات بالتقدم للأمام مع استمرار الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 13 عاماً.
وقال الطباع في تصريح صحفي إن القوة الشرائية متردية تماماً، موضحا أنه "مع قرب المواسم المختلفة من الأعياد والمدارس يفترض أن تكون الأسواق ممتلئة عن آخرها إلا أن الركود يعم على سائر الحالة الاقتصادية في غزة".
وأضاف : "الوضع السيء لا يقتصر على الموظفين فقط بل هو يسري على جميع سكان غزة لأن انهيار الاقتصاد أثر على مجمل النشاطات الاقتصادية، لا سيما في ظل افتقار المواطنين إلى السيولة النقدية".
وتسبب الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 13 عاماً في العديد من الأزمات الاقتصادية والسياسية حيث بلغت نسب البطالة 46% في النصف الأول من عام 2019، وفقاً لمركز الإحصاء الفلسطيني، وبالتالي أصبح عدد العاطلين عن العمل 220 ألف شخص في حين مثل الفقر ما نسبته 53% ما أدى لانعكاسه على سائر الأنشطة الاقتصادية في غزة وسيادة الركود العام.








نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news12338.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.