آخر الأخبار :

لجنة أهلية: 435 انتهاكًا لأجهزة أمن السلطة في الضفة خلال تموز

أفادت معطيات نشرتها لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، بأن شهر تموز/ يوليو الماضي شهد 435 انتهاكًا لأجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة.
وقالت اللجنة الأهلية في بيان لها، إن تموز شهد انتهاكات عديدة للأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية، حيث واصلت حملات اعتقالاتها للمواطنين، فضلًا عن حملات المداهمة الليلة للمنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وتنفيذ اعتداءات واستدعاءات.
ورصد التقرير، 01 حالة اعتقال، 57 استدعاء، 173 احتجاز، 2 حالة احتجاز على ذمة المحافظ، 28 عملية مداهمة لمنازل وأماكن عمل.
ولفت النظر إلى أنه جرى في 5 حالات تنسيق أمني بين أجهزة السلطة والاحتلال لتنفيذ اعتقال مواطنين.
ونوه إلى أن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية لم تلتزم بتنفيذ 5 قرارات تضمنت الإفراج عن المعتقلين السياسيين.
وأحصى التقرير قيام أجهزة السلطة بتنفيذ 14 حالة قمع حريات، 3 حالات مصادرة لممتلكات المواطنين، 3 حالات أعلن فيها معتقلون الإضراب عن الطعام بسبب ظروف اعتقالهم.
وأشار إلى تدهور الحالة الصحية لأحد المعتقلين السياسيين بسبب ظروف الاعتقال وسوء المعاملة والتعذيب، بالإضافة إلى 31 حالة محاكمة تعسفية، فضلًا عن 12 حالة اعتداء وتعذيب وانتهاكات أخرى.
واستهدفت الأجهزة الأمنية طلبة الجامعات والصحفيين، حيث جرى اعتقال ياسر مناع والصحفي ثائر الفاخوري، وأجريت محاكمات تعسفية طلب خلالها كفالات عالية وصلت لـ 2000 دينار أردني.
ومن أبرز حالات الانتهاكات التي نفذتها أجهزة السلطة خلال تموز الماضي، تنسيقها الأمني مع الاحتلال حيث جرى اعتقال 5 فلسطينيين بينهم محفظة القرآن آلاء بشير عقب الإفراج عنهم من سجون السلطة، وفقًا لذات التقرير.
ونوه التقرير إلى مواصلة أجهزة السلطة حملتها على الرافضين لحالات الفساد في مؤسساتها، كحملتها بحق موظفي بلدية يطا واعتقال عدد منهم، كما جرى نقل موظفة لإبلاغها عن حالة فساد في دائرتها في إحدى مؤسسات السلطة.
وبين التقرير أن انتهاكات أجهزة السلطة الفلسطينية طالت 108 أسرى محررين، 77 معتقلًا سياسيًا سابقًا، 29 طالبًا جامعيًا، 4 صحفيين، 21 ناشطًا شبابيًا أو حقوقيًا، 32 موظفًا، 6 تجار، 5 مدراء مؤسسات، 4 مهندسين، 4 دعاة وأئمة، 5 موظفين بلدية، و2 أطباء.
وأوضح أن محافظة الخليل "الأعلى" على صعيد انتهاكات السلطة بواقع 106 انتهاكات، تلاها محافظتي رام الله ونابلس بواقع 56 و59 انتهاكًا على التوالي لكل منهما.
وتصدرت محافظة الخليل الاعتقالات السياسية بواقع 25 حالة.
كما تصدر جهاز الأمن الوقائي عمليات الاعتقال بواقع 63 حالة من أصل 101 حالة اعتقال، منها 23 بعد مداهمة المنزل أو مكان العمل، و39 بعد الاستدعاء للمقابلة، و11 حالة اختطاف.
وشهدت محافظة الخليل أكثر استدعاءات أجهزة السلطة الأمنية بواقع (21) حالات استدعاء، كما تصدر جهاز الأمن الوقائي عمليات الاستدعاء بواقع (29) حالة من أصل (57) حالة استدعاء.
وكانت محافظات الخليل ورام الله وقلقيلية الأعلى في مداهمات أجهزة السلطة بواقع 4،5،11 عمليات مداهمات من أصل 28 عملية مداهمة لمنازل أو أماكن عمل، كما تصدر جهاز المخابرات عمليات المداهمة بواقع 14 مداهمة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news12328.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.