آخر الأخبار :

وزارة الثقافة ومعهد ادورد سعيد الوطني للموسيقي ينظمان حفلا للاغنية الوطنية

نظمت الإدارة العامة للفنون في وزارة الثقافة، مساء الاثنين، حفلًا للأغنية الوطنية بعنوان "ألحان الحرية"، وذلك بالتعاون مع معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقي.
وحضر الحفل وكيل الوزارة الدكتور أنور البرعاوي، ومدير عام الفنون الأستاذ عاطف عسقول، ومدير عام الآداب الأستاذ سامي أبو وطفة، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام الأستاذ عارف بكر، ومدير معهد إدوارد سعيد الدكتور إسماعيل داوود، ولفيف من الفنانين والشخصيات الاعتبارية والمهتمين.
ويأتي هذا الاحتفال احتفاءً باختتام دورة تدريبية في المقامات الصوتية نظمتها الوزارة والمعهد، شارك فيها (20) فنان وتم تدريبهم على المقامات الشرقية في الأداء الغنائي والانشاد والابتهال وتجويد وتحسين قراءة القرآن الكريم.
وقدمت الفرقة الفنية مجموعة من الأهازيج الوطنية التراثية "يا طير الطاير، يا زريف الطول، وين على رام الله، دار يا دار، يا وطنا ونحنا صحابوا بالإضافة إلى ابتهالات دينية، والتي نالت إعجاب الحضور وتفاعلهم.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news12184.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.