آخر الأخبار :

رأفت: نطالب الدول العربية الشقيقة عدم استقبال الوفد الأمريكي القادم لتمهيد تمرير ما تسمى بـ «صفقة القرن» والالتزام بقرارات القمم العربية

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الامينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت: "إن محور اجتماع القيادة غدا الخميس سيركز على انتهاكات الاحتلال وجرائمه بحق أبناء شعبنا في القدس وغزة وزيادة وتيرة التوسع الاستيطاني في الضفة، إلى جانب تنصل حكومة الاحتلال من التزاماتها في الاتفاقيات والمعاهدات الموقعة بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي".

وشدد رأفت في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاربعاء، انه لا يمكن ان يستمر الجانب الفلسطيني من طرف واحد الالتزام بهذه الاتفاقيات، داعيا القيادة البدء في تنفيذ قرارات المجلسين المركزي والوطني بقطع كافة اشكال العلاقة مع اسرائيل سواء الأمنية أو الاقتصادية.

وطالب عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة الدُّول العربية الشَّقيقة الالتزام بتنفيذ قرارات القمم العربية وآخرها القمة التي عقدت بمكة والتي أكدت على حقوق شعبنا، وأن لا تستقبل الوفد الأمريكي الذي يأتي لتمهيد تمرير ما تسمى بـ "صفقة القرن" لما فيه انتهاك ومخالفة لقرارات القمم العربية واجتماعات وزراء خارجية الدول العربية.

وشدد رأفت على ضرورة أن تأخذ الدول العربية موقفا جديا وعمليا ضد الموقف الامريكي والاجراءات الاسرائيلية بحق شعبنا ووقف كافة اشكال التطبيع مع الاحتلال والالتزام بمبادرة السلام العربية.

وبشأن المصالحة الوطنية أكد رأفت أن الجهود مستمرة مع الجانب المصري وهناك تواصلا مع حركة حماس من قبل الفصائل بقطاع غزة لإنهاء الانقسام الذي هو نقطة الضعف الرئيسية التي تستغلها اسرائيل، معربا عن أمله بالتوصل لتطبيق كافة الاتفاقيات التي وقعت وآخرها اتفاق عام 2017.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news12080.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.