آخر الأخبار :

اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الفلسطينية الاهلية والخاصة يحذر من انهيار القطاع الصحي.

حذر اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الفلسطينية الاهلية والخاصة من انهيار القطاع الصحي مشيرا ان الاخير صبره قد نفذ على الوعود منذ اشهر لدفع مستحقات هذه المستشفيات والتي تراكمت منذ ما يزيد على 3 سنوات، فلم يتم اغلاق ديون هذه المشافي لسنة 2016 وبلغت هذه المبالغ حتى الان اكثر من 500 مليون شيكل.
وأكد الاتحاد في بيان له اليوم الثلاثاء وجود عجز واضح في حسابات هذه المستشفيات والتي اقترضت من البنوك لدفع رواتب موظفيها، وتهديد الموردين بوقف توريد الادوية والمستلزمات الطبية او تورديها بالحد الادنى.
وقال الاتحاد انه توجه للمسئولين بالحكومة السابقة والحالية بمن فيهم رئيس الوزراء د.محمد اشتيه، قائلين انه للأسف لم يتم حتى تاريخ هذا البيان تنفيذ اي وعودات بدفعات اسعافية او غيرها.
وحذر الاتحاد من ان هذه الظروف ستؤدي حتما الى انهيار هذا القطاع الصحي المهم في وقت يجري الحديث عن توطين الخدمات الطبية مما سيؤدي بالنهاية الى انهاء عقود الكثير من الموظفين وإبقاء هذه المشافي فقط للعمل على الحالات الطارئة لكل الموظفين.
وأكد اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الاهلية والخاصة ان هذا البيان هو بمثابة نداء استغاثة للجميع للوقوف الى جانب المستشفيات التي شارفت على شفا الانهيار مؤكدا ان الوضع كارثي جدا.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news11854.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.