آخر الأخبار :

توقعات حلول عيد الفطر المبارك وظهور شهر شوال للعام 1440ه

تختلف التوقعات حول موعد عيد الفطر المبارك، وظهور هلال شهر شوال للعام 1440ه، ففي الوقت الذي يرى فيه بعض المهتمين بالفلك مثل الدكتور خالد الزعاق أن عدة رمضان ستكون 29 يوماً، فقد أكد مدير المركز الدولي للفلك أن رؤية هلال شوال يوم 29 رمضان ستكون غير ممكنة في المنطقة العربية.
وقد سبق وتم الإعلان مسبقاً من قبل المتحدث الرسمي باسم الفلك والجغرافيا في المملكة على أن موعد دخول شهر شوال وتحديد موعد عيد الفطر 1440 في أول أيامه، سيكون بحسب موعد دخول شهر رمضان هذا العام، وحيث أن شهر رمضان المبارك قد اكتمل لـ 30 يوماً هذه السنة، فإن تأكيد موعد العيد سيكون حتمياً بمجرد رؤية هلال شهر شوال في أخر أيام رمضان وفي أول ليلة لشهر شوال «يوم الثلاثاء 30 رمضان»، وعليه فإن موعد عيد الفطر يكون بتاريخ يوم الأربعاء 1 شوال 1440 هـ | 5 يونيو 2019 م.
أظهرت دراسة أجراها مركز طقس العرب حول إمكانية رؤية هلال شهر شوال 2019-1440 بعد مغيب شمس يوم الإثنين 29/رمضان/1440 في السعودية أن الاقتران المركزي «المحاق المركزي» سيحدث يوم الإثنين 03 يونيو 2019 الساعة 10:02 صباحًا بالتوقيت العالمي، وبالتالي فإن الهلال سيكون متولداً وقت تحري هلال شوال، لكن عُمر هلال شهر شوال مع مغيب الشمس سيكون أقل من 15 ساعة، ولن تتجاوز فترة مكوثه في الأفق الغربي 7 دقائق على أقصى حد، ما يجعل رؤيته بالعين المجردة مستحيلة.
وعليه يُتوقع أن يكون يوم الثلاثاء 4/6/2018م هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأربعاء 5/6/2018م هو بداية أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.
يُذكر أنه لا بد من تحري رؤية هلال شوال ثم الرفع إلى المحكمة العليا التي تصدر قرارها بشأن رؤية الهلال من عدمه.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news11358.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.