آخر الأخبار :

في يوم القدس العالمي أبو حلبية يدعو لتجديد البيعة لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

دعا الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين لتجديد البيعة لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وللتواجد الدائم فيه لمن يستطيع، وإرسال زيت ليسرج في قناديله لمن لا يستطيع الوصول إليه، وأن يبقى المسجد في وجداننا وفي مقدمة برامجنا العملية كشعوب وأفراد ومختصين، وجاءت دعواته بمناسبة "يوم القدس العالمي" المقرر يوم غد الجمعة، حيث بين أن المسجد الأقصى المبارك من أهم مقدسات المسلمين فهو أولى القبلتين وثالث المسجدين وتنبع أولوية الاهتمام به الآن كونه يرزح تحت نير الاحتلال ويتعرض لخطر التهويد والتقسيم عوضاً عن الانتهاكات اليومية التي يمارسها جنود الاحتلال والمستوطنون اليهود بحقه والاعتداءات ضد رواده المسلمين.
وقال أبو حلبية: "إن القدس هي قلب فلسطين النابض، وأن تحرير المسجد الأقصى لن يتم إلا من خلال المقاومة لاستعادة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني"، ولفت أن كل خيارات التسوية والتطبيع والشرعنة التي يمارسها البعض هنا وهناك لن تعيد القدس ولن تحرك ساكناً، ولن توقف اعتداءات الاحتلال بحق القدس وأهلها.
وطالب بأن تبقى قضية القدس هي البوصلة وجوهر الصراع مع الاحتلال، ومهما أمعن في تهويدها وحاول تغيير طابعها العربي الإسلامي؛ فلن ينجح، وستبقى مآذن وقباب وكنائس القدس شامخة في قلب مدينة القدس.
يذكر أن يوم القدس العالمي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان من كل عام، فيجدد فيه المسلمين وأحرار العالم في شتى بلدان العالم انتماءهم للقدس والمسجد الأقصى ولفلسطين ولقضيتها العادلة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news11342.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.