آخر الأخبار :

مؤسسة القدس الدولية تصدر تقرير إحصائي شهري: "ملخص القدس الإحصائي 2019

اصدر قسم الدراسات بمؤسسة القدس الدولية تقريره الاحصائي الشهري ملخص القدس الاحصائي لعام 2019 والذي تناول ابرز الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق القدس والمسجد الاقصي المبارك وكانت علي النحو التالي :
أولاً- المسجد الأقصى المبارك:
- أكثر من 3850 مستوطن يهودي يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحراسة شرطة الاحتلال، حيث شهد الأقصى في منتصف الشهر اقتحامات واسعة بمناسبة ما يسمى "عيد الفصح اليهودي".
- سلطات الاحتلال تضع العراقيل أمام دخول المسلمين إلى الأقصى باحتجاز هوياتهم وتفتيشهم على أبواب الأقصى ووضع السواتر الحديدية.
- تواصل سلطات الاحتلال ملاحقة أي شخص يقوم بفتح مصلى "باب الرحمة" داخل الأقصى، حيث اعتقلت وأبعدت عدداً منهم عن المسجد الأقصى المبارك.
ثانياً- الاعتقالات وسحب الهويات:
- قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 130 فلسطينياً من القدس، بينهم سيدتان، و45 قاصراً، و4 أطفال، ومن بين المعتقلين محافظ القدس عدنان غيث.
- سلطات الاحتلال تقرر سحب هويتيّ الأسيرين المقدسيين اسحق عرفة المحكوم مؤبد و60 عام، ومنير الرجبي المحكوم 20 عام.
ثالثاً- الهدم والسيطرة على العقارات:
- قوات الاحتلال تهدم أكثر من 51 منشأة سكنية وزراعية ومحال تجارية، منها 11 منشأة أُجبر أصحابها على هدمها بأيديهم بحجة البناء دون ترخيص في مناطق: سلوان، وجبل المكبر، ومخيم شعفاط، والقدس القديمة، وأم طوبا، وبيت حنينا، وصور باهر.
- محكمة الاحتلال في القدس، ترفض استئنافاً لمنع هدم بيوت عائلات مقدسية يقدر عددها بنحو (60) بيتاً مبنية على أرض "غابة السلام"، بين بلدتي الطور وسلوان، بعد الاستيلاء عليها من جمعيات استيطانية.
- محكمة الاحتلال في القدس ترفض طلب استئناف بوقف قرارات هدم بيوت حي وادي ياصول ببلدة سلوان الذي يبلغ عددها نحو (120) بيتاً.
رابعاً- الإبعاد:
- سلطات الاحتلال تبعد أكثر من 20 مواطن عن مدينة القدس والمسجد الأقصى و8 مواطنين عن بلدة سلوان، لمدد تراوحت بين أسبوع إلى 6 أشهر، بينهم 3 حراس للمسجد الأقصى، وسيدة، ورئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس عبد العظيم سلهب، وأمين سر حركة فتح في مدينة القدس شادي المطور، وتمنع مقدسيين اثنين من السفر.
خامساً- الاستيطان وتهويد القدس:
- سلطات الاحتلال تصادق على مشروع بناء في مستوطنة "معاليه أدوميم" يتضمن بناء 750 وحدة سكنية من خلال بناء أبراج سكنية تصل إلى 31 طابقاً.
- بلدية الاحتلال في القدس ورجل الأعمال الصهيوني "رامي ليفي"، ينويان إقامة فندق ضخم في منطقة قصر المندوب السامي الواقع ضمن أراضي جبل المكبر جنوبي مدينة القدس، بكلفة تصل 42 مليون دولار.
- بلدية الاحتلال تخطط لإقامة متنزه باسم "وادي زمري" قرب مستوطنة "بسجات زئيف" على مساحة (700) دونم في منطقة غنية بالحيوانات البرية.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news11122.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.