آخر الأخبار :

محلل إسرائيلي : الجولة القادمة مع غزة مسألة وقت وثمنها سيرتفع

قال المحلل العسكري الإسرائيلي ألون بن دافيد، إن "الجولة العسكرية القادمة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة مسألة وقت".
وذكر بن دافيد المحلل العسكري للقناة 13 العبرية إن "حركة حماس لم تلتزم بالحفاظ على الهدوء لزمن طويل، مضيفا ان نتنياهو يدرك أن التفاهمات والهدوء الذي يرافقها غير مستقر، لكنه يشعر بأنه يستطيع الصمود في جولة تصعيد والتي تجبي ثمن يأخذ في الارتفاع من سكان الجنوب”.
وأضاف في نهاية أسبوع عاصف، وعلى أبواب عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة، في إسرائيل يدركون أن الجولة القادمة مع قطاع غزة ربما ستكون خلال أسابيع كذلك الأمر بالنسبة لحركة حماس، فهي لم تلتزم باستمرار الهدوء لفترة زمنية طويلة، وبالنسبة لها، ما لم يكن تقدم في مفاوضات التهدئة".
وأشار المحلل العسكري إلى أن إسرائيل تريد العودة لسياسة الاغتيالات، ونتنياهو معني بالتهدئة والهدوء الذي يرافقها، ولكنه يدرك أن الهدوء في الجنوب ليس مستقرا".
واستدرك بن دافيد:" لكن نتنياهو يشعر إنه يستطيع دفع ثمن جولة تصعيد، ثمن يرتفع من مرّة إلى أخرى"، متابعا بالقول إن "الجولة الأخيرة قتل فيها أربعة إسرائيليين، وفي الجولة القادمة متوقع أن يكون عدد القتلى أكبر".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news11095.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.