آخر الأخبار :

قائد سلاح الجو الإسرائيلي : كنا قريبين من تصعيد شامل في غزة

قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي تومير بار، إن جولة التصعيد الأخيرة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة كادت أن تتحول إلى مواجهة شاملة.
وأكد تومير بار في تصريحات لصحيفة معاريف العبرية، أن "التصعيد الأخير في قطاع غزة "عملية الحديقة المغلقة"، لم يكن كأي عملية عسكرية سابقة، أو الفترة الماضية، بعد أن تدهورت الأمور بشكل كبير وتلقى الجيش تعليمات بتغيير أساليب العمل".
وأضاف:" كنا قريبين من حالة التصعيد الشامل، فالمعادلة كانت حساسة جدا، وكان بإمكان الأمور أن تصل إلى تعرض غوش دان [جنوب تل أبيب] للصواريخ، وكنا معلقين بيد حماس ، وقد حاولت الحركة تحقيق أهدافها، وكانت ستجرنا نحو التصعيد".
وتابع:" في الجولات السابقة كنا نهاجم أهدافا ومقرات غير مأهولة، ولكنهم (حماس) فهموا هذه المرة بأن الأمور مختلفة، المعادلة تغيرت وحماس فهمت الأمور".
وأوضح الجنرال الإسرائيلي أن قطاع غزة عبارة عن مسألة معقدة جدا، وبعد حرب (الجرف الصامد)، يوليو/تموز 2014، كان جنود المشاة الإسرائيليون يقولون إنه كان بإمكانهم الوصول خلال 3 ساعات إلى قلب غزة، صحيح ولكن الأمر قد تغير الآن، أي أن المعادلة قد تغيرت.
واندلعت موجة تصعيد عنيفة يوم السبت مساء الجمعة الماضي استشهد خلالها 28 فلسطينيا جراء غارات إسرائيلية وأصيب العشرات فيما قتل 4 إسرائيليين بصواريخ المقاومة الفلسطينية، وانتهت فجر الاثنين بوساطة مصرية وأممية.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news11089.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.