آخر الأخبار :

خلال جمعة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام القيادي رضوان يوجه سلسلة مطالب للسلطة الفلسطينية.

وجه القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، اليوم الجمعة، رسالة إلى السلطة الفلسطينية، مطالبا إياها بتحقيق الوحدة الوطنية وتطبيق اتفاقيات المصالحة.
وقال رضوان خلال تصريحات صحفية في الجمعة 56 من مسيرات العودة بعنوان "الوحدة وانهاء الانقسام"، إن المدخل الطبيعي لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام "رفع العقوبات المفروضة على أبناء شعبنا في قطاع غزة وتعزيز صموده في مواجهة الاحتلال".
وأضاف رضوان:" نقول للأخوة في حركة فتح تعالوا إلى كلمة سواء لنحقق الوحدة الوطنية بتطبيق اتفاقات القاهرة ٢٠١١ ومخرجات بيروت ٢٠١٧ وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الكل الفلسطيني تعد لانتخابات عامة رئاسية ومجلس تشريعي ومجلس وطني".
كما دعا رضوان السلطة الفلسطينية إلى "وقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي والتبرؤ من أوسلو وعدم الرهان على الحلول السلمية" على حد قوله.
وأكد رضوان الوحدة الوطنية فريضة شرعية وضرورة وطنية لمواجهة المشاريع الصهيوأمريكية في المنطقة وعلى رأسها صفقة القرن .
وتابع رضوان:"نثمن موقف الأشقاء المصريين الراعي لملف المصالحة الفلسطينية ، وندعوهم إلى الضغط على السلطة للالتزام باتفاقات المصالحة".
في سياق آخر، وجه رضوان التحية لشهدائنا الأبرار ولجرحانا البواسل ولمعتقلينا ولأبناء شعبنا الذين خرجوا بعشرات الآلاف في جمعة الوحدة وانهاء الانقسام.
وأكد رضوان على استمرار المسيرات بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية حتى تحقق أهدافها برفع الحصار عن غزة دون قيد أو شرط وتحقيق حق العودة، مضيفا أنه "ليس هناك مجال أمام الاحتلال إلا الالتزام برفع الحصار عن غزة".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10918.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.