آخر الأخبار :

العمل الزراعي في غزة يبدأ سلسلة فعاليات أسبوع الأرض والمياه

على شرف الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد بدأ اتحاد لجان العمل الزراعي في غزة أولى نشاطاته السنوية من خلال تنظيم مسيرة تضامنية مع مزراعي المناطق الحدودية الشرقية لقطاع غزة ، حيث شارك العشرات من المزارعين والمزارعات وأعضاء اللجان الزراعية ، و رفع المشاركون أعلام فلسطين وشعارات تؤكد على تمسك المزارعين بأرضهم رغم كافة التحديات التي تواجههم من قبل الإحتلال.

وتخلل النشاط زراعة أشجار الزيتون في أرض زراعية الى الشرق من جباليا كانت قد تعرضت للتدمير والتجريف أكثر من مرة في السنوات الماضية من قبل آليات الإحتلال الإسرائيلي،وقد قال المزارع : (أيمن أبو سلعة) صاحب الأرض المدمرة بأن حضور هذا الكم من الرجال والسيدات ومعهم اتحاد لجان العمل الزراعي لإحياء يوم الأرض الخالد وزراعة أرضي المدمرة نعتبره دعما معنويا كبيرا لنا للتمسك وللبقاء في أرضنا مهما كانت الظروف ومهما كانت الخسائر.

وفي ذات السياق قال مدير دائرة الضغط والمناصرة في العمل الزراعي - سعد زيادة - بأن إحياء يوم الأرض الخالد هو تجديد وتأكيد الولاء والإنتماء للأرض وللتمسك بحقوقنا المشروعة في أرضنا ومصادرنا وأن العمل الزراعي سيكون على الدوام في المقدمة لدعم المزارعين وتعزيز صمودهم ووصولهم لأراضيهم ومصادر رزقهم.

والجدير بالذكر أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة فعاليات سينفذها العمل الزراعي في غزة في إطار أسبوع الأرض والمياه في العديد من محافظات القطاع وذلك إحياءا ليوم الأرض الخالد ويوم المياه العالمي اللذان يصادفان في شهر مارس من كل عام.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10782.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.