آخر الأخبار :

اتحاد الشطرنج يطلق منافسات البطولة المفتوحة "الكلاسيكية" بغزة السبت


أعلن الاتحاد الفلسطيني للشطرنج عن انطلاق بطولات الموسم الفردية اعتبارا من مساء الخميس 4/ابريل ،حتى الخميس القادم 11/04/2019م، على أن تنطلق فعاليات البطولة التصنيفية مساء السبت 13/04/2019م، وتستمر 11 يوماً حتى الثلاثاء 23/04/2019م،وذلك بقاعة مطعم" كزاميزا" بغزة.

وحدد الاتحاد شروط التسجيل بان أن يكون اللاعب حاصلاً على رقم تعريفي دولي ID ؛حيث لن يُسمح لأي لاعب غير حاصل على رقم ID الدولي بالمشاركة في أي بطولة رسمية تابعة للاتحاد).كما تقرر رسوم اشتراك البطولة 30 شيكلا، تُدفع مسبقًا خلال فترة التسجيل، ولن يُعتمد أي اسم دون وصل رسوم الاشتراك.

وشدد بان الأولوية لمن يُكمل إجراءات التسجيل كاملة (رقم التعريف ID + رسوم الاشتراك)، علما أن العدد محدود. وأي لاعب يرغب بالحصول على الرقم التعريفي الدولي ID الذي يمكّنه من المشاركة في بطولات الاتحاد الرسمية، بالتواصل عبر صفحة الاتحاد الفلسطيني للشطرنج من خلال ا المشرفين (المهندس محمد عاشور 0599372531// والكابتن مازن أبو جبل 0595776200).

كما قرر أن تقام حفل ختام البطولة وتوزيع الجوائز والمكافآت مساء يوم الأربعاء 24/04/2019م.

وحدد جوائز ومكافآت البطولة:

*المركز الأول/ كأس وميدالية + مكافأة مالية 1000 شيكلا.

*المركز الثاني/ كأس وميدالية + مكافأة مالية 700 شيكلا.

*المركز الثالث/ كأس وميدالية + مكافأة مالية 500 شيكلا.

*المركز الرابع/ كأس وميدالية + مكافأة مالية 300 شيكلا.

*المركز الخامس/ كأس وميدالية + مكافأة مالية 150 شيكلا.

*من المركز السادس وحتى العاشر/ كأس وميدالية + مكافأة مالية 100 شيكلا.

كما حدد نظام ولوائح البطولة على النحو الأتي :

-تبدأ المباريات وتشغيل الساعات في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.تقام البطولة حسب النظام السويسري من 9 جولات ،وأن يكون اللاعبون مسجلين رسميا لدى كل من الاتحادين الفلسطيني والدولي للشطرنج.

-عدد جولات البطولة 9، بواقع جولة واحدة يوميا.يُطبَّق نظام فيشر:60 دقيقة لكل لاعب مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة.وان التسجيل إجباري للجميع، ما يعني ضرورة تسجيل اللاعب لجميع النقلات، وإلا يخسر المباراة.نظام كسر التعادل بين أي لاعبيْن يتم الإعلان عنه في أول يوم،ويتم تشغيل الساعات فقط بناء على توجيهات الحكم.

-يعتبر اللاعب خاسرا في حالة عدم حضوره بعد مضي نصف ساعة من بدء تشغيل الساعات.يعتمد نظام اللعب باللمس، حيث يُجبر اللاعب على تنفيذ أي نقلة قانونية قام بلمسها.

-لا تُعتمَد أي نتيجة (فوز أو خسارة أو تعادل أو استسلام) إلا في حالة إبلاغ الحكم شخصيًا من اللاعبيْن المعنييْن، ويجب الانتظار حتى يقوم الحكم بتسجيل النتيجة والتأكد من سلامة وترتيب رقعة اللعب.

-يجب تنفيذ قرارات الحكم داخل صالة اللعب دون نقاش، وتقدم الاعتراضات بعد الجولة مباشرة إلى رئيس لجنة الاستئناف والتي يتمّ تشكيلها قبل بدء البطولة خلال الاجتماع الفني، ويكون الاعتراض مرفقًا برسوم الاعتراض قدرها 50 شيكلا (مستردة فقط في حال قبول الاعتراض).

-اللاعب الذي يتغيب عن تكملة المباريات حتى آخر جولة يُعرض نفسه لعقوبة قاسية بحرمان كلي من المشاركة في بطولات هذا الموسم كاملاً.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10778.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.