آخر الأخبار :

جامعة الأقصى و الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تنفذان ورشة توعية حول الآليات القانونية لحفظ الحقوق الزوجية

نفذت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبالتعاون مع الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون ورشة توعية بعنوان “الآليات القانونية لحفظ الحقوق الزوجية” ، بحضور عميد التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة د. محمد أبو عودة.

ويأتي ذلك ضمن الحملة الإعلامية التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع جامعة الأقصى لطلبة الجامعات والتي تهدف إلى توعية الطالبات والطلاب المقبلين على الزواج حول طرق تنظيم عقود الزواج وتوعيتهم حول أبرز الإشكاليات القانونية التي تقع خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى تقديم الحلول القانونية في حال وقعت مثل هذه الإشكاليات، وتأتي أيضاً ضمن مشروع تقديم خدمات العون القانوني للفئات الهشة في محافظة رفح من خلال برنامج “سواسية 2”، البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونيسيف: تعزيز سيادة القانون في دولة فلسطين.

حيث استعرضت دور الشباب في الدفاع عن حقوق الفئات الهشة وخاصة النساء، موضحه طرق تنظيم عقد الزواج وحفظ الحقوق المترتبة عليه، وتناولت أبرز الإشكاليات القانونية التي تحدث فترة الزواج وأنواع الحقوق الزوجية، مشيراً إلى آليات وطرق حفظ الحقوق الزوجية وتعزيز المفاهيم القائمة على احترام هذه الحقوق.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10757.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.