آخر الأخبار :

مسيرة في بيروت دعمًا لغزة وشجبًا للممارسات القمعية


تضامناً مع الشعب الفلسطيني في غزة لما يتعرّض له من قمع وقتل واعتقال طال جميع أبنائه أطفالاً ورجالاً وشيوخاً ونساءاً، وتكريماً للإستشهادي عمر أبو ليلى منفّذ عملية سلفيت البطولية ورفيقيه شمال رام الله، وإحياءاً لمعركة الكرامة التي أعادت الكرامة العربية المفقودة عقب هزيمة 67، أقيمت صلاة الغائب لأرواح الشهداء في جامع الإمام علي (كرّم الله وجهه) في الطريق الجديدة، عقبها مسيرة بدعوة من منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح، إنطلقت من أمام الجامع اليوم الجمعة 2019/3/22 باتجاه مثوى شهداء الثورة الفلسطينية عند مستديرة شاتيلا، رافقتها القوى الأمنية اللبنانية.
وعلى وقع الأناشيد الثورية إنطلقت المسيرة، تقدمها الفرق الكشفية والموسيقية التابعة لحركة فتح، وصور الرئيس أبو مازن والشهيد عمر أبو ليلى، ورفعت الأعلام الفلسطينية واللبنانية ورايات حركة فتح.
وشارك في المسيرة أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات؛ وأمين الهيئة القيادية لحركة الناصريين المستقلين (المرابطون)؛ وقادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية؛ وأمين سر وأعضاء قيادة حركة فتح في بيروت؛ وكافة الأطر التنظيمية والعسكرية والأمنية الفتحاوية، والمكاتب الحركية في مخيمات بيروت؛ وممثلو الأحزاب والقوى السياسية والوطنية اللبنانية؛ ومسؤول هيئة الإدارة والتنظيم في لبنان؛ ومدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في لبنان؛ وممثلو اللجان الشعبية وقوى الأمن الوطني الفلسطيني؛ ووفد الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة؛ ومشاركة حاشدة من رابطة أبناء بيروت؛ ومدير ندوة العمل الوطني على رأس وفد؛ ورئيس حزب الوفاء اللبناني؛ وطاقم وكادر الضمان الصحي الفلسطيني في لبنان؛ وعدد من المشايخ ورجال الدين؛ وجمعية المشاريع الخيرية الإسلامية؛ وممثلو المؤسسات والجمعيات والهيئات اللبنانية والفلسطينية؛ وحشد من مخيمات بيروت.
وفي تقديم الكلمات عند مثوى الشهداء أكد أمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش أن المسيرات والتظاهرات في غزة إنما هي للمطالبة بلقمة العيش، وبسبب ارتفاع الضرائب، والعيش بكرامة. مؤكداً على موقف الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية برفض صفقة القرن.
كما حيا العملية البطولية المركّبة التي نفذها الإستشهادي عمر أبو ليلى. واستنكر أبو عفش زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية "مايك بومبيو" وجميع الإقتراحات والإملاءات التي يحملها في جعبته. وشكر أبو عفش كافة القوى والأجهزة الأمنية اللبنانية لمواكبتها وحمايتها المسيرة.
وكانت كلمة للأخ فتحي أبو العردات أمين سر حركة "فتح" في لبنان قال فيها: "اليوم في مسيرة الشهداء، وفي شهر الشهداء والعطاءات، شهر اذار، شهر الشهيدة دلال المغربي التي نتوجه إليها وإلى روحها وإلى كل رفاقها بالتحية، وشهر معركة الكرامة 21 اذار التي انتصرت فيها المقاومة على جحافل الشهداء والتي هزمت فيها هذه القلة من أبطال الثورة الفلسطينية جحافل الاحتلال الاسرائيلي في هذه المعركة التي شارك فيها أبطال الثورة، ومدفعية الجيش الأردني والتي هزمت الاحتلال. هذا الشهر شهر الشهداء الذي ارتقى فيه قبل أيام الشهيد البطل عمر أبو ليلى، ابن فلسطين وابن الثورة الفلسطينية التي قاتل حتى الشهادة من أجل فلسطين وعلى درب فلسطين، نحييه ونحيي الشهداء أحمد مناصرة الذي سقط بالأمس في بيت لحم والشهيد رائد حمدان والشهيد زيد الذين استشهدوا في نابلس ليصنعوا أروع ملاحم البطولة في مواجهة الاحتلال".
واستطرد أبو العردات قائلاً: "من بيروت الصمود التي لم تبخل يوماً في تقديم التضحيات، من لبنان الاشم وجماهير المخيمات الصامدة، ومن الحركة الوطنية والأحزاب اللبنانية الوطنية والاسلامية، نقول لأهلنا ولآل الشهداء، ولهذه الأم الفدائية الصلبة التي شاهدناها وهي تتحدث عن ابنها بكل فخر واعتزاز، والدة الشهيد عمر أبو ليلى وكل أمهات الشهداء في عيد الأم، أنتم انجبتم الأبطال والمناضلين موقفكم هو مسار اعتزاز لكل الأمة من المحيط إلى الخليج".
وتابع: "نقول لأهلنا في القدس، للمرابطين والمرابطات على أرضنا، أنتم تصنعون اليوم مجد الأم، ونقول للمناضلة التي اعتقلت منذ أيام ولرجال الدين الذين أبعدوا عن القدس من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، نقول لهم أنتم لستم وحدكم نحن معكم".
وعن صفقة القرن قال أبو العردات: "نقول لترامب صاحب مشروع صفقة العصر، القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين، شئت أم أبيت وشاء من شاء وأبى من أبى، والجولان ستبقى عربية سورية شئت أم أبيت أنت ونتنياهو، لأن هذه حقيقة تاريخية. ونقول لأهلنا في الضفة وغزة وأراضي 48 أن أحلك فترات الليل ظلاماً هي التي تسبق بزوغ الفجر. مزيدًا من الصمود، نحن معكم، كل الأحرار في هذه المنطقة معك، والعالم كله معكم حتى تنتصر فلسطين، وتعود القدس الينا، عاصمة دولة فلسطين وتعود كل الاراضي المحتلة في الجولان وفي جنوب لبنان إلى حضن وطننا العربي الكبير".
وألقى كلمة المرابطون أمين هيئتها القيادية العميد مصطفى حمدان، جاء فيها: "السلام والرحمة على الشهيد الفلسطيني عمر، ابن ام الشهداء ام عمر الفلسطينية، والسلام والرحمة على شلال الدم المقدس لشعب الجبارين وقائده أبو عمار. يا أبناء لبنان ويا أبناء بيروت، عندما تسيرون خارج مخيمات الشتات ومن طريق الجديدة إلى مقبرة الشهداء استعيد ذكرى واحدة مجيدة عرّفتني على المقاومة، وعرّفتني على منظمة التحرير وعرّفتني على فلسطين وهضاب فلسطين وربى فلسطين، هي مسيرة الوفاء للقائد الشهيد عز الدين الجمل ابن بيروت المناضلة والمرابطة".
وتابع: "يا أهلنا، اليوم من أمام الدم المقدس لشهدائنا في بيروت المقاومة، نقول وبالفم الملآن، كما قال شهيدنا عمر على أرض فلسطين الحرة العربية "أنا ابن فتح وما هتفت لغيرها ولجيشها المقدام صانع ثورتي".
وتابع: "يا أهلنا وبالمختصر بالنسبة لترامب وكل من يجاريه من الخونة والعملاء، بكل اختصار أعلم جيداً أن الجزائر هي حرة عربية فلسطينية، وأن تونس حرة عربية فلسطينية، وأن القاهرة حرة عربية فلسطينية، وطرابلس الغرب حرة عربية فلسطينية، وأن عمّان حرة عربية فلسطينية، وأن دمشق هي حرة عربية فلسطينية، وأن بيروت التي ما خانت ولا هانت ستبقى أبدًا حرة عربية فلسطينية .. فلسطينية".
وختم العميد حمدان قائلاً: "أعلم يا ترامب أن أدواتك، عصابات الاخوان المتأسلمين اليوم يشهدون نهايتهم على أرض غزة، ونحن أبناء العروبة نشهد انبعاث فجرنا ونهضتنا الجديدة من هذا الدم لابننا وشهيدنا، نحن فقط عمر... عمر".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10697.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.