آخر الأخبار :

الأقصى توقع مذكرة تفاهم مع المنتدى الاجتماعي التنموي

في إطار تحقيق مبدأ التعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني، وقعت جامعة الأقصى ممثلة برئيسها د. كمال العبد الشرافي بروتوكول تعاون مشترك مع جمعية بنك الدم المركزي ممثلة برئيس مجلس إدارتها د. زياد سليمان شعت.

وخلال حديثه أكد د. الشرافي أن الشعب الفلسطيني قدم دماً بحجم خارطة فلسطين، لذا كان لزاماً على كافة الفصائل الفلسطينية إيقاف شلال الدم النازف وإنهاء الانقسام، ومواجهة كافة التحديات.

وأشار إلى استعداد الجامعة للتعاون في كافة المجالات ، وعقد الندوات والمؤتمرات العلمية، والاستفادة من الخبرات اللازمة لإجراء الدراسات والبحوث وتقديم الاستشارات العلمية والفنية.

من ناحيته أعرب د. شعت عن سعادته بهذا البروتوكول مع جامعة عريقة مثل جامعة الأقصى، وتوثيق علاقات التنسيق والتعاون معها في مجال البحث العلمي، والدراسات والاستشارات العلمية والتدريب وعقد الندوات والمؤتمرات العلمية والبرامج ذات الصلة.

هذا وقد تم الاتفاق على تبادل الخبرات بين الطرفين ، وتدريب طلاب وطالبات كلية العلوم الطبية من خلال توفير مجالات التدريب في مراكز جمعية بنك الدم المركزي، والتعاون في إطار البحث العلمي من خلال تسهيل مهام الباحثين من طلبة وأكاديميين في توفير الأجهزة والعينات والبيانات أمامهم من أجل الاستفادة منها لغرض البحث العلمي، كما تم الاتفاق على توجيه دعوات متبادلة للمشاركة في الندوات وورشات العمل والمؤتمرات العلمية التي تعقدها المؤسستين، إضافة إلى عقد دورات تخصصية مشتركة يستفيد منها موظفو وطلاب المؤسستين.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10646.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.