آخر الأخبار :

منافسات بطولة المرحوم "موسى سابا" الثالثة للشطرنج تشهد إقبالا لافتا


افتتح الاتحاد الفلسطيني للشطرنج مساء الاثنين منافسات بطولة المرحوم "موسى عيسى سابا" للشطرنج السريع (Chess Rapid) الثالثة التي تقيمها جمعية الشبان المسيحية تحت رعاية اتحاد اللعبة، وفي ضيافة متميزة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة غزة.

وقد شهد اليوم الأول إقبالاً غيرَ مسبوقٍ مِن حيث عدد المشاركين الذين قاربوا المائة لاعب، رغم كوْنِها بطولة تنشيطية ترفيهية، تُقام سنوياً وفاءً لذكرى الأب الحنون الراحل "سابا"، وفي ضيافة مكان المرحوم المناضل الكبير "حيدر عبد الشافي".

ويتنافسُ في البطولة 96 لاعباً، خلال سبع جولات بالنظام السويسري المعتمد دولياً، بواقع 25 دقيقة لكل لاعب في الجولة، وتستمرّ المنافسة على مدار ثلاثة أيام من الفترة 4-6/03/2019م، وبمشاركة لاعبين مصنفين دولياً على غرار الكباتن: فادي مقداد، محمد عاشور، بلال عاشور، جهاد حسين، شريف ضاهر، مع نجوم بارزة مثل الكباتن: خالد حميد وبلال المصري ومحمد الددح، كما يتواجد لاعبون ناشئون بِعُمْر 9 سنوات و10 سنوات مثل الشبل "بدر الدين لظن"، والطفليْن "أحمد وأمجد سليمان".

ونظراً لما تحققه البطولة من نجاح وتميز في التنظيم والمشاركة، قرر الاتحاد الفلسطيني للشطرنج ممثلاً بنائبه الدكتور "وائل سلامة المصري" اعتماد بطولة "سابا" ضمن أجندة الاتحاد سنوياً، تشجيعاً ودعماً منه لهذه اللعبة ومحبيها. ويحصل البطل على جائزة مالية 300 شيكلا مع كأس البطولة، ويفوز الوصيف بمكافأة 200شيكل، بينما المراكز الثالث والرابع والخامس على 100 شيكلا.

يدير البطولة طاقم حكام وطني ممثلاً بالكابتن "مازن أبو جبل" والكابتن "سمير كنعان"، والإشراف الفني للمهندس محمد عاشور، والإداري للدكتورة "جيهان سرحان" والكابتن "وليد أبو الحسن".




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10584.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.