آخر الأخبار :

النسائية الديمقراطية الفلسطينية " ندى" تلتقي بالسيدة كلودين عون روكز رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية

التقى وفد من النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" برئاسة السيدة خالدات حسين وبمشاركة كل منى واكد، ابستام ابو سالم، ولينا الصوري عضوات قيادة "ندى"، بالسيدة كلودين عون روكز رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وذلك في مقر الهيئة ببعبدا.
تحدثت باسم الوفد خالدت حسين التي تطرقت الى معاناة اللاجئات الفلسطينيات في لبنان، اللواتي يتأثرن على نحو أكثر حدة بما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون في لبنان جراء حرمانهم من الحقوق الانسانية والمعيشية وفي مقدمتها حق العمل والتملك، وتأثرهم بتخفيضات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – انروا- التي تفاقمت بسبب الضغوطات التي تمارسها الإدارة الأميركية والهادفة الى تصفية الأنروا في سياق سعيها لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.
واستعرضت حسين انتشار ظواهر البطالة واهتراء البنية التحتية وسوء الأوضاع السكنية وانعدام الاستقرار الأمني والاجتماعي للمخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان والتي تتأثر بها المرأة على نحو مضاعف، وسلطت الضوء على أوضاع اللاجئات الفلسطينيات من سوريا ومعانتهن من سوء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والمصاعب القانونية.
وفي ضوء ذلك، ناشدت حسين في حديثها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية بأن تساهم بتسليط الضوء على أوضاع اللاجئات الفلسطينيات وادماج احتياجتهن ومعانتهن في التقارير وفي الاستراتيجيات الوطنية الصادرة عن الهيئة ومن ضمنها الاستراتيجية الوطنية حول القرار 1325، والتقارير المقدمة الى الهيئات الدولية كلجنة السيداو ومجلس حقوق الإنسان.
وطالبت حسين الهيئة بدعم مطالب اللاجئين واللاجئات الفلسطينيات المتعلقة بمنحهم للحقوق الانسانية والمعيشية وتحسين ظروفهم الحياتية على كافة المستويات، مشددة على ضرورة تدخل الهيئة للحؤول دون حصول أي اجراءات تمييزية ضد اللاجئات، كما حدث في القرار الصادر عن وزارة الصحة باستثناء اللاجئات الفلسطينيات من حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وأكدت على أهمية النضال المشترك بين النساء الفلسطينيات واللبنانيات من أجل إلغاء التمييز القانوني والعنف ضد المرأة.
كما واستعرض الوفد برنامج الحركة النسائية الديمقراطية في لبنان وقدم نسخة منه الى السيدة كلودين عون روكز آملاً ان تشارك الهيئة في نقاش البرنامج وتقديم الملاحظات والاقتراحات التي تغني البرنامج.
وبدورها، عبرت السيدة كلودين رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية عن تفهمها لواقع واحتياجات اللاجئات الفلسطينيات ووعدت بتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10184.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.