آخر الأخبار :

لجنة الاستلام الخاصة بمشروع الصرف الصحي بمنطقة المفتي بالنصيرات تقوم بمعاينته قبل استلامه .

قامت لجنة الاستلام الخاصة بمشروع الصرف الصحي الذي تم تنفيذه مؤخرا بمنطقة المفتي بالنصيرات بمعاينة المشروع، قبل استلامه بشكل نهائي، حيث تم تنفيذ المشروع من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات Mdlf، وتنفيذ شركة أبو صلاح إخوان للمقاولات.
وتكونت لجنة الاستلام والمعاينة من أعضاء المجلس البلدي (أ. ابراهيم سليم، أ. رمزي حمدان، وم. بهاء الكيلاني) بالإضافة إلى رئيس قسم المياه والصرف الصحي في بلدية النصيرات م. نعيم قوش، والمهندسين المشرفين على المشروع.
بدوره التقي رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبوشكيان بموظفي البلدية لتهنئتهم بالعام الجديد واستعراض الأمور الادارية و المالية.
علي صعيد اخر قام وفد من إدارة أكاديمية المستقبل لصناعة البطل وألعاب القوى بزيارة بلدية_النصيرات، لتقديم الشكر لرئيس البلدية على الجهود التي يبذلها في دعم الرياضة الفلسطينية ووقوفه إلى جانب الأكاديمية ودعمها.
كما واصل قسم الصيانة يواصل أعمال صيانة الحفر في عدة شوارع من النصيرات.
وفي السياق نفسه استقبل رئيس بلدية النصيرات أ. محمد يوسف ابو شكيان في مقر البلدية مؤخرا ، وفدا نسائيا من حي الرحمة بالنصيرات، لبحث إمكانية تطوير شوارع الحي.
وبحث الوفد الحلول البديلة الممكنة، في ظل تأخر الموافقة على تنفيذ مشروع تأهيل وتعبيد شوارع الحي.
وأكد الوفد على أنهم يعانون من وعورة الشوارع المؤدية للحي، وخاصة في فصل الشتاء.
من جانبه أشار أبو شكيان، إلى أن البلدية تواصلت مع العديد من الجهات المانحة لتبليط هذا الشارع، والذي كان من المفترض أن يتم تبليطه قبل عامين من خلال

منحة ممولة عبر وكالة_الغوث، والتي ما زالت تنتظر وصول أموال #المنحة إليها لهذا المشروع.
وأفاد بأنه تم التواصل مع دائرة المشاريع بوزارة الحكم_المحلي، لتوفير الدعم اللازم لشوارع الحي المذكور، وقد تم اعتماد المشروع لديهم بموافقة #مبدئية للعمل فيه، وما زالوا بانتظار توفر الدعم اللازم للتنفيذ.
فيما واصلت طواقم لجنة الطوارئ في بلدية النصيرات جهودها خلال المنخفض الجوي والعمل على تصريف مياه الأمطار المتجمعة في المناطق المنخفضة.
وتقوم طواقم اللجنة بشكل مستمر بتفقد كافة مصافي مياه الأمطار، قبل وأثناء هطول الأمطار، بالإضافة إلى تسوية بعض الشوارع الطينية وتسهيل حركة المرور أمام الناس والسيارات.
وفي جانب اخر اطلعت دائرة الصحة والبيئة في بلدية النصيرات جمعية الرحمة للاغاثة والتنمية على موقع انشاء محطة تحلية مياه جديدة بجوار أبراج عين جالوت، والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
كما شارك رئيس بلدية النصيرات في معرض حكاية العودة الثاني والذي ينظمه مركز ملتقى الشباب الفلسطيني بالتعاون مع المجلس الشبابي المحلي والذي يضم صورًا من مسيرة العودة ومقتنيات الشهداء وإبداعات الشباب الثائر من وحي المسيرة.
وفي نفس السياق تابع قسم الصحة بالتعاون مع الطب الوقائي وحماية المستهلك، يتابع جولته الرقابية على الباعة المتجولين أمام المدارس، ويقوم بمصادرة الألعاب النارية والآلات الحادة والكبريت، الذي يتم بيعه للأطفال على أبواب المدارس.
كما تم اتلاف كميات من الحلوى والسكاكر غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وحذرت اللجنة الباعة المخالفين باتخاذ الاجراءات القانونية الواجب اتخاذها في مثل هذه الحالات، وخاصة بحق الباعة الذين يبيعون الآلعاب التي تشكل خطرا على حياة الطلاب.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10149.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.