آخر الأخبار :

جامعة الأقصى تحتل المرتبة الثالثة على مستوى الجامعات الفلسطينية وفق تصنيف UI Green Metric للعام 2018م

صنفت جامعة الأقصى في المرتبة الثالثة على مستوى الجامعات الفلسطينية، وفي المرتبة الـ (401) على مستوى العالم، وذلك وفق تصنيف UI Green Metric .
وأوضح عميد التخطيط والتطوير وضمان الجودة د. عمر عبد الحي مقداد أن هذا التصنيف يقوم على ستة معايير رئيسية تهتم بقياس عدد من المؤشرات وهي : بيئة العمل والبنية التحتية في الحرم الجامعي و الطاقة والتغير المناخي ، و إدارة النفايات ،و الاستخدام الأمثل للمياه ، و مدى الاهتمام في الاستدامة البيئية في مجال التعليم وطرحها لمساقات متخصصة بالبيئة والتنمية المستدامة ضمن البرامج الأكاديمية، و وسائل المواصلات والتنقل داخل حرم الجامعة.
وأضاف د. مقداد أن عدد الجامعات المتنافسة بلغ (719) جامعة من (81) دولة في العام 2018م، بينما كان العدد (619) جامعة من (76) دولة، في العام 2017م ، وختم حديثه بالقول أن الجامعة في خطتها الاستراتيجية الخمسية (2019-2023) تولي اهتمام كبير لهذه التصنيفات، لما لها من أثر كبير على سمعة الجامعة، وأن هناك جهود مستقبلية سيتم انجازها في عدة مجالات منها إدارة المياه، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة، وتأسيس مجموعات طلابية صديقة للبيئة، خاصة أن جامعة الأقصى من المؤسسات التعليمية التي تتميز بمساحات خضراء كبيرة، ومساحات شاسعة يمكن استخدامها واستثمارها بشكلٍ جيد.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10100.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.