آخر الأخبار :

أكاديمي من جامعة الأقصى يصنف ضمن كبار علماء الفيزياء في برنامج الاحتفال بمئوية الاتحاد الدولي للفلك

تم اختيار الأكاديمي في جامعة الأقصى الباحث أ. د. سليمان بركة مدير مركز أبحاث الفضاء والفلك في الجامعة، والحائز على جائزة ريناتا بولون الدولية، وذلك ضمن كبار علماء الفيزياء في برنامج الاحتفال بمئوية إنشاء الاتحاد الدولي للفلك وذلك في بروكسل، كما ويضم الحفل علماء الفيزياء الحاصلين على جائزة نوبل في الفيزياء، وذلك في أبريل القادم لعام 2019م.
وأكد أ. د. بركة على أهمية العلوم الفلكية في فلسطين خاصة والعالم عامة لمَ تحمله الفيزياء الفلكية من معاني علمية وأخلاقية عظيمة للأمة الإنسانية، حيث أن إستراتيجية د. بركة في إدارة المركز تتركز في توفير بيئة حاضنة للمشاريع الإبداعية والبرامج التعليمية والأبحاث المبتكرة، والمساهمة في إنتاج المواد العلمية الفلكية بمنظورٍ جديد.
وسيتناول أ. د بركة في حديثه الدور الخاص بمركز أبحاث الفلك والفضاء في نشر الوعي الثقافي الفلكي في فلسطين كافة، وأثره على المجتمع الفلسطيني وتأثيره من خلال إدارته للمجموعات الفلكية الفلسطينية المتنوعة والتي نفذت العديد من المشاريع الفلكية الدولية المتنوعة داخل إطار جامعة الأقصى وخارجها.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10092.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.