آخر الأخبار :

مؤسسة ائتلاف امان للنزاهة والشفافية تطالب ضرورة انهاء الانقسام السياسي و تداعياته والعمل علي ايجاد بيئة محصنة ضد الفساد .

طالبت مؤسسة ائتلاف امان للنزاهة والشفافية ضرورة انهاء الانقسام السياسي وإنهاء تداعياته وسلبياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعمل علي ايجاد بيئة محصنة ضد الفساد مشددة علي ضرورة تحسين البيئة القانونية لمحاربة الفساد من خلال تطوير التشريعات الحالية وإصدار قوانين تتلاءم مع اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد .
وقالت مؤسسة امان في تقرير لها بعنوان "فعالية مؤسسات الرقابة الرسمية في قطاع غزة" انه يجب تفعيل دور المجلس التشريعي لاسيما في اختصاصاته الرقابية في محابة الفساد ويتعامل مع الحالات ليس بمنطق الود وإنما بمنطق تطبيق القانون والعمل بمبدأ الشفافية لدي المؤسسات الرسمية للإفصاح عن المعلومات التي تتعلق بالتجاوزات والمخالفات .
وشددت المؤسسة علي ضرورة تنفيذ القوانين الرادعة بحق مرتكبي المخالفات والمتورطين بقضايا فساد وضرورة نشر التقارير التي تصدرها ديوان الرقابة المالية والإدارية لما تشكله من قوة ردع للمتورطين كذلك ضرورة تفعيل ادارات ووحدات الرقابة في الوزرات والمؤسسات الرسمية .
ونوهت الي ضرورة العمل علي رفع درجة الوعي المجتمعي لمكافحة الفساد والتبليغ عنه وبشكل خاص داخل المؤسسات الحكومية وغرس ثقافة مجابهة الفساد وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية بين قطاعات المؤسسات الحكومية وتسهيل التعاون فيما بينهم لمحابة الفساد اضافة الي توعية المواطنين بشكل اكبر بمبادئ النزاهة وتعريفهم بكيفية الوصول بقضاياهم الي المختصين وطلب الوقوف بوجه المفسدين كذلك تفعيل الرقابة الشعبية بشكل اكبر جنبا الي جانب مع المؤسسات الرسمية .




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10050.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.