آخر الأخبار :

ورشة عمل حقوقية بعنوان "الفلسطينيون والممنوعات العشرة عنهم في لبنان" في قاعة جمعية الجليل بمخيم الرشيدية

نظمت مجموعة شباب الجليل ضمن مشروع واجه الشبابي اليوم، ورشة عمل حقوقية بعنوان "الفلسطينيون والممنوعات العشرة عنهم في لبنان" في قاعة جمعية الجليل بمخيم الرشيدية، وحضر ورشة العمل الحقوقية العديد من الشباب، والتي قدمها الكاتب والاعلامي الفلسطيني رضوان عبدالله .
في البداية رحب منسق مجموعة شباب الجليل محمود شراري بالحضور، وقدم نبذة عن اهم اعمال وابحاث الكاتب في الشؤون الفلسطينية، واهمية تمسكنا بالمطالبة بحقوننا كلاجئيين فلسطينيين في لبنان ومن ثم تطرق عبدالله الى الممنوعات العشرة على الفلسطينين في لبنان، نذكرهم وباختصار:
حق التملك، حق العمل، فيزا للسفر، الطبابة، انشاء مؤسسة او شركة او جمعية، الأنتساب لأي نقابة، الحصول على اية منح من الجامعة اللبنانية، دخول المدارس الحكومية إلا بنسبة محددة، الحصول عل خط هاتف ثابت داخل المخيم، واخيرا وليس اخراً يمنع الفلسطيني من الشهادة على اي ورقة ثبوتية تختص باللبناني.
بعدها فتح باب للنقاش وطرح الاسئلة من قبل المشاركين بالورشة وتخلل الحوار: المطالبة بالحقوق، والتاكيد على استمرار الاونروا وعدم تقليص خدماتها، واهمية توحيد الموقف الفلسطيني وانهاء حالة الانقسام. وختاما قدمت مجموعة شباب الجليل خارطة فلسطين للكاتب والاعلامي رضوان عبدالله كعربون شكر وتقدير.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://pn-news.com/news10045.html
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.